مديرية التحكيم تعتزم تنظيم تدريب لفائدة حكام "جدد" للتقليل من "الأخطاء التحكيمية في الدوري" - El botola - البطولة

مديرية التحكيم تعتزم تنظيم دورة تدريبية للحكام الجدد

مديرية التحكيم تعتزم تنظيم تدريب لفائدة حكام "جدد" للتقليل من "الأخطاء التحكيمية في الدوري"

إسماعيل نعمان
03 أكتوبر 2020على الساعة16:51

تمضي اللجنة المركزية و المديرية الوطنية للتحكيم، خلال الأيام القليلة القادمة، نحو تنظيم تدريب وطني لفائدة فوج أخر للحكام الذين من المرتقب أن يقودوا المباريات المقبلة لمنافسات "" في قسميها الأول والثاني.


وتأتي خطوة اللجنة المركزية للتحكيم كتغطية للخصاص الكبير الذي تعرفه أسرة التحكيم الوطنية، وكمحاولة منها لتصحيح الهفوات التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات رغم حضور تقنية الفيديو.


وفي سياق متصل، ترزح أسرة التحكيم الوطنية خلال الأيام الماضية تحت وطأة التشجنات، نظرا لطبيعة التعيينات وكذا لتأخر المستحقات واهتراء المعدات.


وتبقى استفادة بعض الحكام دون غيرهم من تسلسل إدارة المباريات من أكبر المشاكل التي تنخر جسم "الصافرة" الوطنية، ولعل آخر هذه المواقف تلك التي أجهر بها الحكم الشاب زين العلوي منصف، الذي احتج على تعيينه لإحدى مباريات الجيش الملكي التي وصفها بـ"السهلة"، على حد قوله. 

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت اليوم السبت، أن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في البطولة الاحترافية، سيتم تعزيزها بـ"خط التسلل الافتراضي"، انطلاقا من الجولة الـ28 من "البطولة الاحترافية" التي ستستهل اليوم بإجراء 4 مباريات.

أخبار ذات صلة