برلمان الكوكب يصادق على التقرير المالي والأدبي لمربوح ويعترض على الورزازي ونعيم يحدد 30 أكتوبر موعدا جديدا للجمع العام الانتخابي‎ - El botola - البطولة

برلمان الكوكب يصادق على التقرير المالي والأدبي لمربوح ويعترض على الورزازي ونعيم يحدد 30 أكتوبر موعدا جديدا للجمع العام الانتخابي‎

أشرف السليطين الأمغاري (البطولة - مراكش)
01 أكتوبر 2020على الساعة21:50

عقد المكتب المسير لنادي ، يوم أمس الأربعاء 30 شتنبر، جمعه العام العادي وغير العادي، بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لمراكش، بحضور ممثل عن الجامعة الملكية لكرة القدم والعصبة الاحترافية، وكذا ممثل عصبة الجنوب والسلطة المحلية ووزارة الشباب والرياضة.


وافتتح نعيم مبارك راضي رئيس الكوكب، أشغال الجمع العام، مشيرًا  للتغيير الذي طرأ على جدول أعمال الجمع العام بإلغاء نقطة انتخاب المكتب الجديد ورفع عدد المنخرطين، قبل أن يتقدم محسن مربوح الرئيس السابق للكوكب المراكشي بقراءة في التقريرين الأدبي والمالي عن الفترة المتبقية من ولايته (شهران) لموسم 2017/2018، حيث تمت المصادقة عليهما من قبل 16 منخرط من أصل 26، وامتناع عضو عن التصويت.


وسيرًا على جدول أعمال الجمع العام، تقدم فؤاد الورزازي الرئيس السابق للكوكب لعرض التقريرين الأدبي والمالي  لفترة ولايته موسم 2018-2019، قبل أن يتلقى معارضة شديدة من منخرطي الفريق، ليضطر إلى مغادرة قاعة الجمع العام دون تقديم حصيلته أمام برلمان الكوكب.


ومباشرة بعد نهاية أشغال الجمع العام العادي الذي تحول إلى جمع غير عادي بجدول أعمال ضم نقطتين، الأولى تتعلق بملائمة قوانين الكوكب المراكشي فرع كرة القدم مع القانون النموذجي للتربية البدنية 30.09.


حيث صادق 14 منخرطا على تحويل الكوكب لجمعية أحادية النشاط، وتم تغيير شعار الفريق لكرة القدم.


والنقطة الثانية، همت إلغاء قرار التشطيب الذي لحق بعض المنخرطين الجدد بالكوكب، حيث تم قبول ترشيح أغلبية المنخرطين الذي بلغ عددهم 82 عضوا من قبل اللجنة القانونية التابعة للجامعة الوصية، إذ سيكون بإمكانهم التصويت على الرئيس الجديد للمكتب المديري في الجمع العام المقبل.


وحددت إدارة الكوكب المراكشي موعدا جديدًا للجمع العام الانتخابي المقبل، تحت إشراف ممثلي الجامعة الملكية لكرة القدم، حيث حدد 30 أكتوبر تاريخًا حاسما لعقد جمع عام انتخابي من أجل تحديد الرئيس المستقبلي لجمعية الكوكب المراكشي أحادي النشاط.

أخبار ذات صلة