بعيدا عن القوانين والأنظمة الكُروية.. هل عبث مسؤولو أولمبيك آسفي وحارسهم بيساك بأخلاق الروح الرياضية ؟ - El botola - البطولة

حارس أولمبيك آسفي "أحمد مروان بيساك" في إحدى مباريات فريقه أمام الرجاء الرياضي بملعب "محمد الخامس" في البيضاء

بعيدا عن القوانين والأنظمة الكُروية.. هل عبث مسؤولو أولمبيك آسفي وحارسهم بيساك بأخلاق الروح الرياضية ؟

عبد اللطيف الإدريسي (البطولة)
05 شتنبر 2020على الساعة22:39

فجر مسؤولو نادي وحارسهم أحمد مروان بيساك، مفاجأة صباح اليوم، عقب الإعلان عن تجديد عقد الأخير لموسمين رياضيين إضافيين.


وتعددت التساؤلات حول "الطرف الخاطئ" والذي لم يحترم القوانين والأنظمة الكروية، لاسيما بعد انتشار "وثيقة مسربة" تؤكد أن الحارس بيساك، قد وقع عقدا "مبدئيا" مع ، يمتد لثلاثة مواسم (2020 ـ 2023).


ويتجلى "الاستغراب الرجاوي"، في عدم توصل إدارة "النسور" من المكتب المسير لـ"القرش المسفيوي" أو بيساك، بأي رسالة أو إتصال هاتفي لإعلامها بأمر تجديد العقد، خصوصا الحارس الذي وقع بيده على "العقد المبدئي".


وفي الجانب الرجاوي أكد أنيس محفوظ الكاتب العام لـ"النسور" في تصريح صحفي، أن مكتب الرجاء يعتبر (عقد بيساك) قانونيا، وسيتم الإدلاء به للجهات المختصة في الوقت المناسب "على حد قوله"، نافيا جميع المعطيات المتعلقة بعدم قانونيته.



وأشار أنيس محفوظ إلى أن العقد وبالرغم من توقيعه قبل فتح باب الميركاتو الصيفي، يبقى قانونيا، إذ ينقص الصفقة الترخيص من الجامعة لقيد اللاعب في لائحة النادي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.


وكذب المتحدث ذاته الأخبار التي تداولتها بعض الجهات، التي أكدت أن السبب الرئيسي الذي دفع بيساك لتغيير رأيه هو عدم التزام الرجاء ببعض الأمور المادية، بالقول: "هذه المعطيات لا أساس لها من الصحة. الموسم لم ينتهِ بعد بسبب الجائحة، واللاعب يجب أن يمر بالعديد من المراحل قبل الالتحاق بالنادي أبرزها الفحوصات الطبية، لذا من المبكر الحديث عن هذا الجانب".



ومن جهتها وصفت الجماهير الرجاوية، القرار المسفيوي، بالبعيد عن أخلاق الروح الرياضية، في ظل عدم إخبار الرجاء بذلك، في حين كانت قد بدأت إدارة الخُضر مفاوضاتها قبل أيام مع الحارس ومكتب الأولمبيك، وهذا ما أكده أنيس محفوظ في تصريحه دائما.


واعتبر المهتمون بالشأن الرياضي المحلي، أن مثل هذه السلوكيات (تجديد العقد)، قد تساهم في زيادة الاحتقان بين الأندية المحلية، فضلا عن التشجيع على عدم احترام أخلاقيات وأعراف الروح الرياضية.



وأكد العقد الذي تتوفر صحيفة "البطولة" على نسخة منه، أن بيساك قد وقع مع الفريق الأخضر لثلاثة مواسم كروية (2020 ـ 2023)، براتب شهري يصل لـ15 ألف درهم.


ومن جهة أخرى، يشير العقد إلى أن بيساك سيتوصل في الموسم الأول بمنحة توقيع تقدر بمليون درهم، على أن يستلم في الموسم الثاني مليون و100 ألف درهم، ثم مليون و200 ألف درهم في الثالث، ومنح المردودية تقدر بـ200 ألف درهم لكل موسم.

أخبار ذات صلة