الدوري الألماني بدون جمهور حتى أكتوبر القادم - Elbotola - البطولة

الدوري الألماني بدون جمهور حتى أكتوبر القادم

وكالات: د.ب.أ
27 غشت 2020على الساعة18:07

قرر السياسيون في اجتماع اليوم الخميس، أن مباريات لكرة القدم ستقام إلى حد كبير، بدون جماهير، حتى نهاية أكتوبر القادم على الأقل، بسبب جائحة فيروس "كورونا".


اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات، على تشكيل مجموعة عمل على مستوى رؤساء مكاتب رؤساء الحكومات، لطرح مقترح بخصوص التعامل الموحد مع الفعاليات الرياضية على مستوى ألمانيا، وكيفية عودة المشجعين خلال الشهرين القادمين.


وصرح ماركوس سودر، رئيس الوزراء البافاري، بعد اجتماع استمر خمس ساعات: "فيروس كورونا عاد مرة أخرى بالكامل إلى ألمانيا، وبالتالي يجب أن نضع أنفسنا في هذا الموقف".


وأضاف: "من غير المعقول تواجد الجماهير في سبتمبر القادم. إنها إشارة خاطئة مع زيادة عدد الإصابات".


وستظل الفعاليات الجماعية التي لا يمكنها الحفاظ على قواعد النظافة، وتنفيذ تتبع المخالطة، محظورة حتى نهاية دجنبر 2020 على الأقل.


وليس من الواضح بشكل فوري، مدى تأثير القرار الذي تم اتخاذه اليوم، على السماح لبضع مئات من المشجعين بالمشاركة في المباريات، حيث تختلف اللوائح من ولاية إلى أخرى.


وتتأثر الأندية المحترفة ليس فقط في كرة القدم فحسب، ولكن أيضا في لعبات كرة اليد وكرة السلة وهوكي الجليد بشكل كبير، وكذلك الرياضات الأخرى التي تعتمد على حضور المشجعين للحصول على إيرادات.


وأعلنت رابطة هوكي الجليد الألمانية، أنها ستناقش القرار داخليا وتتشاور مع الأندية.


وينطبق الحظر المفروض على التجمعات، أيضًا على الأحداث مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات.


وهناك مشكلة أخرى محتملة تواجه مباريات كرة القدم، متمثلة في قاعدة تطبق بدءا من أول أكتوبر، تطالب أولئك الذين يدخلون البلاد من منطقة خطرة معينة بالخضوع للحجر الصحي لمدة خمسة أيام قبل إجراء الاختبار.


وربما تؤثر تلك القاعدة بشدة على الأندية واللاعبين الذين يسافرون عبر القارة. وأوكرانيا، التي من المقرر أن تستضيف المنتخب الألماني بقيادة المدرب يواخيم لوف في العاشر من أكتوبر بدوري الأمم الأوروبية، تعتبر حاليا دولة شديدة الخطورة من قبل معهد روبرت كوخ.


وأقامت أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم مبارياتها في المراحل الأخيرة لموسم 2019 / 2020 بدون جماهير، للوفاء بعقود تلفزيونية حيوية وتواجه خسائر فادحة في حال عدم السماح للجماهير بالعودة هذا الموسم.


وتحدث ألكسندر فيهرل الرئيس التنفيذي لفريق الألماني لصحيفة "كولنر شتات أنتسايجر" الألمانية، عن موسم محتمل بدون جماهير، حيث قال: "سنتجاوز الأمر، لدينا خطوط ائتمان. ومن مسؤوليتنا التخطيط لهذا الاحتمال والاستعداد".


أوضح فيهرل أن كولون يحقق نحو 1.8 مليون يورو (2.1 مليون دولار) من كل مباراة في الدوري الألماني، وقال عن تكلفة السيناريو الأسوأ: "عليك فقط مضاعفة ذلك في 17 ثم تصل للمبلغ".


ولم يتم إجراء استثناءات للحظر المفروض على التجمعات للمناطق ذات أعداد الإصابة المنخفضة للغاية.


ونشرت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم والاتحاد الألماني للعبة أمس الأربعاء، تفاصيل إعادة صياغة مفهوم النظافة للموسم المقبل، والذي تم إرساله للأندية الـ36 المشاركة في دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني.


تتضمن الإجراءات التي سيتم الموافقة عليها في اجتماع سيعقد يوم الثالث من أيلول/سبتمبر القادم سبتمبر التذاكر الشخصية.


ولكن ليس من المؤكد ما إذا كان هذا سيكون كافيا للسماح بدخول عدد كبير من المشجعين إلى الملاعب عاجلا أم آجلا ، في ضوء المبادئ التوجيهية المتفق عليها من جانب السياسيين.


من المقرر أن يبدأ الدوري الألماني في 18 شتنبر القادم، في حين ينطلق موسم كرة اليد في الأول من أكتوبر المقبل، بينما يرغب هوكي الجليد وكرة السلة بدء حملتهما الجديدة في نونبر المقبل.


وصرح مايكل بريتز مدير عام نادي هيرتا برلين: "الصحة لها الأولوية القصوى. هذا ينطبق أيضا على النقاش حول السماح للمشجعين بالعودة".


ورغم ذلك، قال أيضا إن "مهمتنا" هي الاستعداد لإعادة السماح بتواجد المشجعين "في أي خطوات وفي أي إطار زمني".