إلتشي ينفصل عن مدربه بعد يومين من صعوده إلى "الليغا" - El botola - البطولة

مدرب إلتشي خوان خوسيه روخو مارتن - الدوري الاسباني

إلتشي ينفصل عن مدربه بعد يومين من صعوده إلى "الليغا"

رويترز
25 غشت 2020على الساعة16:29

أعلن نادي ، اليوم الثلاثاء، رحيل مدربه خوان خوسيه روخو مارتن، بعد يومين فقط من قيادته الفريق للصعود إلى .

وقال إلتشي في بيان "قرر الطرفان الانفصال بعد فترة ناجحة، ستبقى عالقة إلى الأبد في ذاكرة الجماهير".

وانتهى عقد المدرب مع إلتشي في نهاية الموسم ولم يتضح حتى الآن السبب في عدم تجديده.

وتولى مارتن المسؤولية، بينما كان يعاني النادي من أزمة مالية شديدة ويلعب في الدرجة الثالثة في فبراير 2018 وصعد للدرجة الثانية في أول مواسمه.

وبعدها صعد إلتشي إلى الدرجة الأولى بعد فوزه (1-0) على 10 لاعبين من بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر بيرا ميلا في إياب نهائي ملحق الترقي يوم الأحد بعد انتهاء الذهاب بالتعادل السلبي.

وكان هدف ميلا من ضربة رأس، الذي جاء عقب طرد المهاجم كريستيان ستواني أبرز لاعبي جيرونا في الدقيقة 61 بسبب تدخل متهور، آخر مرحلة في موسم طويل لدوري الدرجة الثانية.

وتأهل إلتشي إلى ملحق الترقي في آخر جولات الموسم، حيث احتل المركز السادس مع إلغاء مباراة فوينلابرادا أقرب منافسيه مع ديبورتيفو لاكورونيا، بسبب إصابة العديد من لاعبي فوينلابرادا بفيروس كورونا.

وبعد سلسلة من النزاعات بين الأندية ورابطة الدوري، أقيمت المباراة بعد موعدها الأصلي بأسبوعين حيث كان فوينلابرادا بحاجة لنقطة التعادل أمام ديبورتيفو، الذي هبط بالفعل، ليحتل المركز السادس على حساب إلتشي.

لكن شباك فوينلابرادا اهتزت بهدف متأخر من ركلة جزاء ليخسر (2-1) ويسمح لفريق إلتشي بالعودة إلى دوري الأضواء بعد غياب 5 سنوات.

وقال إلتشي في بيان "صعد النادي في غضون 3 مواسم من الدرجة الثالثة إلى دوري الأضواء وهو إنجاز رائع للمدرب الذي سطر اسمه في تاريخ النادي".

طاغات متعلقة