العصبة الاحترافية تدعو رؤساء الأندية الوطنية لتسهيل عمل "لجان" مكافحة المنشطات - Elbotola - البطولة

العصبة الاحترافية تدعو رؤساء الأندية الوطنية لتسهيل عمل "لجان" مكافحة المنشطات

إسماعيل نعمان
22 غشت 2020على الساعة17:54

دعت العصبة الاحترافية لكرة القدم كافة رؤساء أندية "البطولة الاحترافية" في قسميها الأول والثاني، لتسهيل مأمورية أعضاء المنظمة الأقليمية لمكافحة المنشطات أثناء قيامهم بمهامهم.


وبعثت العصبة الاحترافية مراسلة لجميع رؤساء الأندية الوطنية جاء فيها ما يلي: "يشرفنا أن نذكر جميع رؤساء أندية البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم في قسميها الأول والثاني بأن المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات (ORAD)، وبالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية (CNOM)، أجرت فحوصات مجدولة وغير معلن عنها أثناء إجراء المسابقات الرياضية وخارجها، من تاريخ الـ29 نونبر 2019 ولحدود هذه اللحظة".


وطالبت العصبة جميع رؤساء الأندية المنضوية تحت لوائها باتخاذ جميع الاجراءات التي من شأنها تسهيل مهام أعضاء الاتحاد على وجه الخصوص، من ولوج للملعب أثناء إجراء المنافسات الرسمية أو المرور لغرفة مكافحة المنشطات كما تنص عليه لوائح منح التراخيص للأندية المحترفة.


ودأبت لجان مكافحة المنشطات خلال الأشهر الماضية على القيام بزيارات ميدانية للملاعب قصد إجراء اختبارات عشوائية على بعض اللاعبين قبل وبعد المباريات، وأخذ عينات تهدف للكشف عن مدى احترامهم للوائح التي تحرم استعمال المنشطات.

أخبار ذات صلة