مصطفى حجي: "فضال في نفس مستوى جيريمي ماثيو .. ورغبة سبورتينغ لشبونة في ضمِّه قرارٌ جيدٌّ" - El botola - البطولة

زهير فضال

مصطفى حجي: "فضال في نفس مستوى جيريمي ماثيو .. ورغبة سبورتينغ لشبونة في ضمِّه قرارٌ جيدٌّ"

أيوب رفيق (البطولة)
15 غشت 2020على الساعة21:50

اعتبر مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن ، مدافع ، يملك كافة المقومات التي تُتيح له تعويض الفرنسي جيريمي ماثيو في فريق سبورتينغ لشبونة، لافتاً إلى أن رغبة هذا الأخير في التعاقد مع صاحب الـ30 سنة خيارٌ جيد ويفتح آفاقاً إيجابية بالنسبة للنادي البرتغالي.


وقال الدولي المغربي السابق، في حديثٍ لصحيفة "بولا برانسا" البرتغالية: "فضال اختيار جيد لأن ماثيو كان قوياً وأنيقاً ومُقاتلاً على أرضية الملعب، كما أنه كان جائعاً على الدوم للفوز بالمباريات. فضال في ذات المستوى والدرجة، إنني أؤمن به بنسبة مئة بالمئة لأنني على دراية بإمكانياته ومؤهلاته".


وأردف ذات المتحدث قائلاً: "نشتغل سوياً داخل المنتخب المغربي وأُدرك بدقة ما يمكنه القيام به، إنه يعمل بناءً على الثقة التي يوليها له الآخرون، إذا كان يحظى بثقة النادي والمدرب، فالأمور تكون أفضل بكثير بالنسبة له".


"فضال في حاجز الثلاثين سنة ولديه الكثير من الخبرة ليُقدِّمها إلى سبورتينغ، إنه لازال لاعبا دولياً وقضى وقتا طويلاً في إسبانيا، ليس من اليسير الممارسة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وقد جاور أندية جيدة مثل ريال بيتيس"، يُتابع صاحب الـ48 سنة الذي يشغل مهمة المدرب المساعد لـ"أسود الأطلس".


ويُكثِّف النادي البرتغالي تحركاته ومناوراته للاستفادة من خدمات الدولي المغربي الذي ينتهي عقده الحالي مع بيتيس صيف السنة القادمة، إذ سبق لبعض التقارير الإعلامية أن قدّرت بأن القيمة المالية للصفقة ستبلغ ثلاثة ملايين يورو في الميركاتو الحالي، وذلك لتعويض الفرنسي ماثيو المُعتزل.


ويُدافع فضال عن ألوان الفريق الأندلسي منذ صيف 2017، قادماً إليه من ديبورتيفو ألافيس، كما خاض تجارب احترافية عديدة مع مجموعة من الأندية، على غرار ليفانتي وبارما وسيينا.

أخبار ذات صلة