شاختار وكوبنهاغن أول المتأهلين لثمن نهائي الدوري الأوروبي - البطولة

شاختار وكوبنهاغن أول المتأهلين لثمن نهائي الدوري الأوروبي

وكالات: رويترز
05 غشت 2020 على الساعة 20:11

أصبح و أول المتأهلين لدور الثمانية في ، مع استئناف ثاني أبرز مسابقة للأندية في أوروبا نشاطها اليوم الأربعاء، بعد توقف خمسة أشهر بسبب جائحة فيروس "كورونا".


وسحق شاختار منافسه الألماني 5-1 في مجموع المباراتين، بعد تفوقه 3-0 إيابا في كييف، بينما فاز كوبنهاغن على التركي 3-0 على أرضه، ليعدل النتيجة بعد خسارته ذهابا 1-0.


وأهدر شاختار العديد من الفرص في الشوط الأول أمام فولفسبورج، وأكمل الفريقان الشوط الثاني بعشرة لاعبين.وطرد دافيت كوتشولافا مدافع الفريق صاحب الضيافة في الدقيقة 66‭‭ ‬‬بسبب عرقلة منافس رغم أن ركلة الجزاء التي احتسبت جراء المخالفة ألغاها حكم الفيديو المساعد بعد أن قضى بأنها تمت خارج المنطقة.

كما طرد جون أنطوني بروكس مدافع فولفسبورج بعدها بأربع دقائق لحصوله على الانذار الثاني وحسم شاختار التأهل بثلاثة أهداف سريعة في الدقائق الأخيرة.


وكسر جونيور مورايس حالة الجمود في الدقيقة 89 مستفيدا من تمريرة دودو العرضية وأحرز الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ثوان من الهدف الثاني الذي سجله البديل مانور سولومون بإنهاء رائع لهجمة.


وسجل المهاجم فارع الطول يوناس ويند هدفين، وأضاف الجناح راسموس فالك هدفا ليمنحا كوبنهاغن الانتصار على اسطنبول باشاك شهير ليضرب موعدا محتملا مع مانشستر يونايتد في دور الثمانية والذي سيقام بين العاشر و21 اغسطس اب في أربع مدن ألمانية.

وهز ويند الشباك من ضربة رأس لا تصد ولا ترد بعد أربع دقائق و نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 53.


وكلل فالك جهود كوبنهاغن بهدف رائع من مجهود فردي في الدقيقة 62.