رئيس ديبورتيفو لاكورونيا: "لن نلعب إذا لم تتم إعادة مباريات الجولة كاملة.. الحل هو أن نخوض الدوري بـ24 فريقا!" - البطولة

رئيس ديبورتيفو لاكورونيا: "لن نلعب إذا لم تتم إعادة مباريات الجولة كاملة.. الحل هو أن نخوض الدوري بـ24 فريقا!"

جمال ملكي (البطولة)
22 يوليوز 2020 على الساعة 16:31

هدد نادي ، بعدم خوض مباراته المؤجلة، أمام فوينلابرادا، برسم الجولة الـ42 والأخيرة من ، إذا لم يتقرر "إعادة" مباريات الجولة بأكملها، للحفاظ على "مبدأ تكافؤ الفرص".


وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، قد قررت تأجيل مباراة الديبور إلى يوم 30 يوليوز، بعد اكتشاف 8 حالات إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف نادي فوينلابرادا، علما أن الجولة الأخيرة، لُعبت جميع مبارياتها يوم الإثنين الماضي.


* إقرأ أيضا |

ويرى الديبور، أنه كان يتعين تأجيل الجولة بأكملها، كون الفريق يصارع من أجل البقاء، علما أنه تأكد بشكل رسمي، نزوله إلى الدرجة الثالثة، ليرافق ، و، و، إلا أن ديبورتيفو لاكورونيا، يرفض "الاستسلام"، وينوي "التصعيد" لإعادة الجولة الأخيرة.


وقال رئيس الديبور، فيرناندو فيدال، في تصريحات أدلى بها لإذاعة 'كادينا سير': "لقد كنا واضحين منذ البداية. سنلعب هذه المباراة إذا أعيدت مباريات الجولة كاملة. إذا لم يتحقق هذا الأمر، فلن نلعب".


وأشار فيدال، أنه يجب فتح تحقيق مع فريق فوينلابرادا، الذي لم يحترم البروتوكول الصحي، الخاص بفيروس "كورونا"، وهو ما أدى إلى اكتشاف 8 حالات مصابة بالوباء في صفوف النادي: "فوينلابرادا تعامل بإهمال مع الوضع. سوف نسلك هذا الطريق في الدفاع عن رأينا، لأنه حدثت انتهاكات خطيرة".


من جانب آخر، اقترح الرئيس فيرناندو فيدال، خوض الموسم القادم من "السيغوندا"، بـ24 فريقا، علما أنها تلعب بمشاركة 22 فريقا، وهو حل سيضمن بقاء فريقه في الدرجة الثانية، وتفادي الهبوط: "نفكر في حل بديل، وهو زيادة 24 فريقا بدلا من 22. أعتقد أنه قرار لا يناسب الليغا، لكن أعتقد أنه الحل المناسب".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة