بلهندة وفيغولي يرفضان تخفيض راتبيْهِما رغم أزمة "كوفيد-19" .. ويُهددان بمقاضاة غلطة سراي لدى "الفيفا" - El botola - البطولة

يونس بلهندة وسفيان فيغولي

بلهندة وفيغولي يرفضان تخفيض راتبيْهِما رغم أزمة "كوفيد-19" .. ويُهددان بمقاضاة غلطة سراي لدى "الفيفا"

أيوب رفيق (البطولة)
17 يوليوز 2020على الساعة15:20

دَخلَ المغربي وزميله الجزائري في خلافٍ حاد مع إدارة ناديهما ، بعدما رفض اللاعبان تخفيض راتبيْهما بنسبة 15 في المئة، بناء على الاتفاق الذي أبرمه مسؤولو النادي مع أفراد الفريق لمساعدته على تجاوز الأزمة المادية الناجمة عن فيروس "كورونا" المستجد.


ووفق الصحفي إيرهان كان أديغوزيل، الذي يشتغل بصحيفة "haberturk" المحلية، فإن اللاعبيْن يُهدّدان بفسخ عقديهما من طرف واحد واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حال لم يجرِ تسليهما مستحقاتهما كاملةً دون أي خصم أو تخفيض.





وأشار ذات المصدر إلى أن سلوك الدولييْن المغربي والجزائري فاجأ إداريي بطل "" الموسم الماضي، خاصةً في ظرفية عصيبة يمضيها الفريق الذي يشكو أزمة مادية فاقمها وباء "كوفيد19" الذي أفضى إلى توقُّف النشاط الكروي لحوالي ثلاثة أشهر.


ويرتبط بلهندة مع غلطة سراي بعقدٍ يمتد إلى صيف 2021، ويتقاضى أجراً سنوياً يفوق ثلاثة ملايين يورو، في حين يملك فيغولي عقداً يسري مفعوله إلى غاية سنة 2022، حيث يستفيد من راتب سنوي يُناهز الأربعة ملايين يورو.


وراكم المغربي البالغ من العمر 30 سنة سِجِلاًّ من الخلافات مع مكونات غلطة سراي منذ الانضمام إليه صيف 2017، أبرزها ملاسنته مع جماهير الفريق خلال مباراة ريال مدريد، ضمن مسابقة "دوري أبطال أوروبا"، مع بداية الموسم الكروي الجاري.


في غضون ذلك، تتحدث بعض التقارير الإعلامية عن إثارة بلهندة لاهتمام عدد من الأندية الخليجية سواء في "الدوري السعودي" أو "دوري نجوم قطر"، مع وجود اتجاه من طرف النادي التركي إلى تسريحه قبل انتهاء عقده في الصيف القادم.

أخبار ذات صلة