البطولة الإحترافية و مشاكل البرمجة.. إلى متى التأخير و الارتباك؟ - El botola - البطولة

البطولة الإحترافية و مشاكل البرمجة.. إلى متى التأخير و الارتباك؟

منصف عدي (البطولة)
16 يوليوز 2020على الساعة14:35

إرتبط إسم بعبارة "مشاكل البرمجة" خلال السنوات الأخيرة، في ظل الكم "الهائل" للمباريات المؤجلة، أبرزها بسبب المشاركات الخارجية للأندية.


وتضاعف المشكل المذكور هذا الموسم، لاسيما بعد قرار تعليق الأنشطة الكروية منذ شهر مارس الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


ويسجل برنامج مباريات القسم الوطني الأول، عددا "كبيرا" من المباريات المؤجلة، وعلى رأس القائمة الرجاء الرياضي الذي خاض 15 مباراة فقط، علما أن بعض الأندية أجرت 21 جولة، فيما لعب "المتصدر" الوداد 18 لقاء.


و تجد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفسها أمام مهمة "صعبة"، بعد قرار استئناف مباريات البطولة الإحترافية في نهاية يوليوز الجاري، في ظل قائمة المباريات المؤجلة التي تطغى على البرنامج، إلى جانب بعض المقابلات "المتنازع عنها".


وكان فوزي لقجع "رئيس جامعة الكرة"، قد أعلن في وقت سابق أن الجهات المختصة تستعد للإعلان عن البرنامج الكامل للمباريات المؤجلة و المتبقية من الموسم الرياضي الحالي، قبل الـ10 من الشهر الحالي، لكنها لم تكشف عنه لحدود اللحظة.


و في سياق ذي صلة، يسجل الموسم الحالي، 4 مباريات لا زالت نتيجتها معلقة و متنازع عليها، بداية بلقاء الرجاء الرياضي و مضيفه الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة التاسعة من القسم الوطني الأول، و مواجهة المغرب الفاسي و شباب الريف الحسيمي في الدرجة الثانية، إلى جانب بعض المقابلات في "قسم الهواة" كإتحاد تواركة وفتح الناظور ولقاء الفريقيْن المنتميين لطانطان وطاطا.

أخبار ذات صلة