كولينا: "أخطاء الماضي قتلت التحكيم.. والـ VAR يجب أن يكون جزءًا من كرة القدم" - البطولة

كولينا: "أخطاء الماضي قتلت التحكيم.. والـ VAR يجب أن يكون جزءًا من كرة القدم"

إفي
10 يوليوز 2020 على الساعة 16:41

أكد مسؤول التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بير لويجي كولينا أن "أخطاء الماضي في المباريات الكبرى قتلت مسيرة التحكيم" وأن تقنية التحكيم بالفيديو (VAR) "لو صححت قرارا خاطئا الآن، يتم اتخاذ القرار المناسب ولا أحد يقلق".

وقال في قمة كرة القدم العالمية في مدريد التي تقام بشكل افتراضي عبر الإنترنت "تعلمنا من الماضي. يريد المشجعون أن تصحح الـ VAR القرار مع عدم إهدار وقت كبير".

واعتبر كولينا أن الحياة مختلفة الآن مع التكنولوجيا، وبالتالي من الصعب أن يظل ملعب كرة القدم "كمحمية هندية لا يمكن استخدام التكنولوجيا فيها"، وأشار إلى أنه كان سيصبح من الأفضل استخدام الإمكانيات التي توفرها (VAR) في عهده.

وأضاف "الحكم لديه عينان فقط ومن الممكن حتى مع أفضل إعداد ألا يلاحظ شيئا. التكنولوجيا أداة مهمة لرؤية كل شيء وعلينا تعلم تغيير العقلية. الحروف الثلاثة (VAR) يجب أن تكون جزءا من كرة القدم".


وأشار الحكم الإيطالي السابق أيضا إلى مجهود الجيل الحالي من الحكام في التأقلم على استخدام الـ VAR والتكنولوجيا.

وأبرز أنه في المستقبل ربما يكون هناك فئة متخصصة من الحكام المعاونين بالفيديو، لأن "التخصص في شيء يمكن أن يساعدك في نشاطك".

وقال "لقد أعددنا ندوات بشأن مساعدة الحكام المعاونين بالفيديو"، في إشارة إلى عمل قسم الإبداع التكنولوجي بالفيفا والتزامه بالاستمرار في إعداد الحكام عن بعد خلال أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19).

أخبار ذات صلة