إصابة 16 لاعبا من دوري السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" بفيروس كورونا - El botola - البطولة

إصابة 16 لاعبا من دوري السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" بفيروس كورونا

عصام فضولي
27 يونيو 2020على الساعة10:51

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين "NBA"، أمس الجمعة، إصابة 16 لاعبا بفيروس كورونا على بعد نحو شهر من استئناف منافسات الموسم الحالي.


وأعلنت شبكة "ESPN" الأمريكية خضوع 302 من اللاعبين المحترفين المنضويين تحت لواء الجمعية الوطنية للاعبي كرة السلة الأمريكيين، للموجة الأولى من اختبارات الكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، يوم 23 يونيو الماضي، وخلصت إلى اكتشاف 16 حالة إيجابية، ولم تكشف الرابطة عن أسماء المصابين.


كما أكد نفس المصدر أن "آدم سيلفر" العميد في رابطة دوري السلة الأمريكي للمحترفين، قوله " نسبة الإصابة لم تتجاوز 5.3 في المائة، ولا لاعب من الـ16 الذين جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية هو في حالة الخطر".


"شيء واحد تعلمناه مع أزمة هذا الفيروس هو أن كل شيء متوقع، لايزال الوقت مبكرا للحديث عن التخلص التام من خطر كوفيد-19 لكننا نتواصل بوثيرة يومية ولا نخفي ارتياحنا بخصوص المرحلة الإيجابية التي وصلنا إليها .." يضيف نفس المسؤول بعد اجتماعه بالمدير التنفيذي لجمعية اللاعبين المحترفين ميشيل روبيرتس ورئيس جهاز "NBPA" كريس باول.


وأوضحت شبكة "ESPN" أن أسماء اللاعبين المصابين لم يتم الإعلان عنها، بيد أن لاعبين مثل مالكولم بروجدون لاعب فريق "Indiana" بالإضافة لنجمي فريق " Sacramento Kings" باركر و أليكس لين، أعلنوا مؤخرا إيجابية تحاليلهم.


ويعود دوري "NBA"، الذي توقف في 11 مارس الماضي، بعد اكتشاف إصابة رودي جوبير لاعب نادي يوتا جاز بفيروس كورونا، في ديزني وورلد بفلوريدا، في 31 من يوليو المقبل، بمشاركة 22 فريقا من أجل تحديد 16 فريقا سيشاركون في الأدوار الإقصائية التي تقام على أساس الأفضل في سبع مباريات على أن تختتم المسابقة في موعد أقصاه 12 أكتوبر المقبل.

طاغات متعلقة