مدرب منتخب إنجلترا: "لم أتردد في قبول تخفيض راتبي" - El botola - البطولة

مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت - فيروس كورونا

مدرب منتخب إنجلترا: "لم أتردد في قبول تخفيض راتبي"

رويترز
14 يونيو 2020على الساعة11:09

قال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب ، إنه وافق على الفور ودون تفكير على تخفيض راتبه بنسبة 30% لمساعدة الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية على تجاوز التأثيرات المالية لأزمة فيروس كورونا.

وتوقف النشاط الكروي في إنجلترا خلال مارس الماضي وألغيت مباريات منتخب إنجلترا الودية المقررة في مواجهة إيطاليا والدنمرك ورومانيا والنمسا، وكذلك تأجلت بطولة أوروبا 2020 إلى العام المقبل.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إن غياب المباريات الدولية وتوقف مباريات الكأس المحلية سيتسبب في خسائر مالية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني (125.42 مليون دولار).

وأضاف أن ساوثجيت كان من بين كبار المسؤولين الذين وافقوا على خفض رواتبهم لمدة 3 أشهر بداية من أبريل للمساعدة في تجاوز هذه الأزمة.

وقال ساوثجيت (49 عاما) في تصريحات صحفية نقلتها عنه صحيفة تايمز "أولا أنا لا أستطيع القيام بكامل واجبات وظيفتي في الوقت الحالي".

وأضاف "ثانيا.. نحن نختلف عن الأندية. فلا يصح أن أكون صاحب الأجر الأعلى في المؤسسة ولا يكون لي دور عندما تواجه المؤسسة صعوبات مالية".

وتابع المدرب الإنجليزي "هناك اناس يؤدون أعمالا بارزة في الكثير من المجالات ولا يحصلون على مبالغ كبيرة مثلي. لم أكن أريد التطرق لمثل هذه الأمور علنا".

وختم "لكني شعرت أنه أمر ضروري وبديهي (أن أوافق على تخفيض الراتب)".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة