صحيفة نيجيرية | "الفيفا" يعتزم تنظيم مسابقةٍ للأندية في كل القارات لجمع التبرعات لضحايا "كورونا"! - El botola - البطولة

فيروس كورونا

صحيفة نيجيرية | "الفيفا" يعتزم تنظيم مسابقةٍ للأندية في كل القارات لجمع التبرعات لضحايا "كورونا"!

إسماعيل نعمان
13 يونيو 2020على الساعة20:46

ادّعت تقارير إعلامية نيجيرية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يعتزم تنظيم مسابقة كروية تجمع العديد من الفرق "الأكثر شعبية" من كل قارة، من أجل جمع التبرعات لضحايا "كورونا" حال تحسن الأوضاع، وعودة المشجعين للمدرجات.


وحسب ما أوردته صحيفة "Brila press" النيجيرية، فإن "الفيفا" قد حسمت في أمر الفرق التي ستشارك في الدورة، والتي تعرف تواجد فريقي و الرياضيين كممثلين لكرة القدم الوطنية.

وإلى جانب قطبي العاصمة الإقتصادية، اختارت "الفيفا" حسب ذات المصدر كلا من: إينييمبا، كايزر شيفس، الأهلي، الترجي، مازيمبي، قلوب الصنوبر، أورلاندو بيراتس، الزمالك، زيسكو يونايتد، المريخ السوداني، غور ماهيا، إينوجو رينجرز وفيتا كلوب.


ويرجع اختيار الأندية السابقة نظرا لشعبيتها الجارفة سواء محليا أو قاريا، وهو الأمر الذي سيساهم لا محالة في إنجاح فكرة "الفيفا" في جمع أكبر قدر من الأموال بشكل أسهل وأسرع.


وإلى جانب القارة السمراء، فإن "الفيفا" تعتزم كذلك محاكاة نفس السيناريو بالقارات الخمس المتبقية، وهو المعطى الذي سيدفع الاتحاد الدولي لتسخير كافة جهوده بغية إنجاح المسابقة.


ومن المرتقب (حسب الصحيفة النيجيرية) أن تشرع "الفيفا" في تبني الفكرة وتطبيقها بمختلف القارات حال انحسار الوباء، ورجوع المشجعين للمدرجات بشكل آمن.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة