لاعب أشانتي كوتوكو الغاني: "في حال إلغاء الموسم.. بطل العام الماضي هو المؤهل لتمثيل بلاده في العصبة حسب قوانين الكاف" - El botola - البطولة

لاعب أشانتي كوتوكو الغاني: "في حال إلغاء الموسم.. بطل العام الماضي هو المؤهل لتمثيل بلاده في العصبة حسب قوانين الكاف"

ج. ف (البطولة)
09 يونيو 2020على الساعة21:05

قال حارس مرمى نادي أشانتي كوتوكو، فيليكس آنّان، أن فريقه هو الأجدر بتمثيل في مسابقة 2020/2021، بالعودة إلى قوانين "الكاف" في حال إلغاء الموسم الكروي في بلد معين بسبب ظروف قاهرة كـ"الجائحة".


وتوقفت المنافسات الرياضية في معظم الدول الأفريقية بسبب تفشي فيروس كورونا ومن بينها غانا، حيث تشير التقارير أن سلطات البلاد تتجه نحو "إلغاء الموسم" وعدم منح اللقب لأي فريق.



ومن المفترض أن يُمثل بطل الدوري الغاني في الموسم الماضي بلاده في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا في حال "إلغاء الموسم الحالي"، على أن يُشارك البطل السابق لكأس غانا في مسابقة في نسخته المقبلة.

وصرح آنّان لإذاعة "Skyy Power FM" الغانية: "على حد علمي، قوانين الكاف تقول بأننا (أشانتي كوتوكو) مؤهلون للعب في دوري الأبطال. لوائح الكاف تقول أنه في حال عدم إتمام الموسم لسبب قاهر، فإن أبطال النسخة الماضية هم المؤهلون لتمثيل بلدانهم في المسابقات الأفريقية".


وأضاف: "في هذه الظروف، سواءً تم إلغاء الموسم أو لا، فنحن مؤهلون للعب في دوري الأبطال. هذا حقنا".


كما أشار قائلًا: "سلطات البلاد أكدت أن الأنشطة الرياضية لن تعود قبل 31 يوليوز المقبل على الأقل، لهذا سيكون من الصعب جدًا إتمام الموسم الحالي. حتى في حال إلغاء القرار قبل نهاية يوليوز، فإن الأندية ستحتاج 4 أو 6 أسابيع من أجل التحضير لاستئناف المباريات".


ثم اختتم كلامه بالقول: "بهذه الطريقة سنصل إلى شهر غشت أو شتنبر دون أن نلعب، فكيف لنا أن نُنهي الجولات الـ16 المتبقية قبل بداية الموسم الجديد؟ أعتقد بأننا غير مؤهلين لاستكمال الدوري حاليًا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة