سلسلة "لا ليغا" | (10/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": نبيل باها - البطولة

سلسلة "لا ليغا" | (10/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": نبيل باها

"البطولة" بشراكة مع "لا ليغا"
08 يونيو 2020 على الساعة 21:31

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 06: نبيل باها (لاعب راسينغ فيرول وبونفيرادينا وملقا وساباديل السابق)

بعد أن استهل مسيرته في إسبانيا في ، صنع اللاعب المغربي المولود في فرنسا، ، لنفسه اسماً في دوري الدرجة الأولى مع . بعد فترات قضاها مع الفريقين البرتغاليين نافال وبراغا، انتقل المهاجم عبر الحدود للعب على الجانب الآخر من شبه الجزيرة الإيبيرية، ومع ذلك، فإن وقته في "الليغا" لم ينطلق كما خطط له، كونه عانى من الهبوط من الدرجة الثانية مع في 2005-2006، ثم مرة أخرى مع في 2006-2007.

ورغم ذلك، لم يكن باها هو السبب الذي دفع هذه الفرق للانهيار. بشكل فردي، برز مع عودته بتسجيله 17 هدفا في 57 مباراة، ليتم التقاطه من قبل ملقة لتعزيز صفوفهم من أجل الصعود في موسم 2007-2008. مع تقدم باها للعب في خط الهجوم، احتل الفريق الأندلسي المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية في ذلك العام، ليحجز المهاجم مقعده أخيراً في دوري الدرجة الأولى في إسبانيا، وهناك مكث لمدة عامين ونصف العام مع "لوس مالقويستاس".


بعد فترة وجيزة في اليونان، عاد باها إلى الشواطئ الإسبانية للانضمام إلى في الدرجة الثانية. مع عدد قليل من الأهداف هناك، أنهى باها مسيرته الإسبانية بإجمالي 32 هدفاً في 125 مباراة في دوري الدرجة الثانية الإسباني "لاليغا سمارت بانك"، و14 هدفاً في 73 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا سانتاندير".


طاغات متعلقة