خاص | "لجنة طبية" تتنقل بين المدن لإخضاع لاعبي أندية الدرجتين الأولى والثانية لاختبارات "كورونا".. و "اجتماع" الخميس سيحدد "خريطة" استئناف الموسم الكروي - البطولة

خاص | "لجنة طبية" تتنقل بين المدن لإخضاع لاعبي أندية الدرجتين الأولى والثانية لاختبارات "كورونا".. و "اجتماع" الخميس سيحدد "خريطة" استئناف الموسم الكروي

عادل الداودي
02 يونيو 2020 على الساعة 23:11

انطلقت الشرارة الأولى لـ"عودة" الموسم الكروي في المغرب، بعد إعلان نادي عن إخضاع لاعبيه وموظفيه لاختبارات الكشف عن كورونا، كأول خطوة يقطعها النادي نحو استئناف التدريبات.


وقامت مندوبية الصحة في خريبكة بتجهيز "لجنة طبية" حلّت اليوم على مقر النادي من أجل إخضاع لاعبي الفريق الأول والكوادر الطبية والإدارية المرافقة له لـ"تحاليل" الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعلمت "البطولة" أن وزارة الصحة وعدت مسؤولي القطاع الكروي في المغرب بـتوفير "لجنة طبية" تتنقل بين مدن المملكة من أجل إخضاع لاعبي وأفراد أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية لـ"اختبار الكشف" عن كورونا، كـ"إجراء ضروري" قبل السماح باستئناف التدريبات الفردية في الفترة المقبلة.


وتأكدت "البطولة" أيضًا من عدم توصّل أغلب الأندية المنافسة في القسمين الأول والثاني بـأي "إخطار" من جامعة كرة القدم حول "خريطة" استئناف الموسم الحالي، لكن مصادر أكدت "عقد اجتماع بين مسؤولي الأندية والجامعة يوم الخميس من أجـل الكشف عن البروتوكول والخطة المرسومة لاستئناف النشاط الكروي تدريجيًا".


يُذكر أن "البطولة" أفادت حسب مصادرها بتشكيل قائمة تضم بعض المدن المرشحة لاحتضان مباريات "البطولة الاحترافية" في قسميها الأول والثاني، في حال تم استئنافها طبعا عقب رفع "الحجر الصحي" يوم 10 يونيو.

أخبار ذات صلة