وزارة الصحة تنفي اقتناء اختبارات الكشف السريع عن فيروس كورونا بـ"400 مليون درهم" من طرف شركة واحدة - El botola - البطولة

وزارة الصحة تنفي اقتناء اختبارات الكشف السريع عن فيروس كورونا بـ"400 مليون درهم" من طرف شركة واحدة

شيماء لقرافي
30 ماي 2020على الساعة19:47

نفت وزارة الصحة، اليوم السبت، الأخبار التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية بخصوص صفقتين لاقتناء اختبارات الكشف السريع عن فيروس كورونا المستجد بمبلغ 400 مليون درهم من طرف شركة واحدة.


وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته عبر الموقع الرسمي خلافا لما يروج في بعض المنابر الإعلامية: "أنها استشارت شركات عالمية متخصصة في هذا المجال، وليس من شركة واحدة، ذلك من أجل اقتناء مليونين اختبار للكشف السريع عن الوباء، بمبلغ 212 مليون درهم".



وأضاف البلاغ ذاته: "الإختبارات التي تم تقديمها من طرف الشركة التي نالت الصفقة، إضافة إلى كونها أثبتت نجاعتها من الجانب التقني، فإنها تلائم الأجهزة التي تتوفر عليها المختبرات الوطنية مما سيعفي الوزارة من تحمل تكاليف إضافية لإقتناء أجهزة الكشف".


واختتمت الوزارة: أنها "تحرص على التطبيق الأمثل لكافة المقتضيات القانونية من أجل حسن تدبير الموارد الموضوعة رهن إشارتها، فإنها تهيب بعدم الانسياق وراء الأخبار غير الدقيقة التي تهدف إلى زعزعة الثقة في المنظومة الصحية الوطنية في هذه الظرفية الحساسة التي تعرفها بلادنا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة