بايرن ميونخ يحسم "الكلاسيكو" أمام دورتموند ويبتعد في صدارة الدوري الألماني - البطولة

بايرن ميونخ يحسم "الكلاسيكو" أمام دورتموند ويبتعد في صدارة الدوري الألماني

فاروق عصام (البطولة)
26 ماي 2020 على الساعة 19:23

تخطى نادي أهم عقبات الموسم "المحلي"، وحسم كلاسيكو ألمانيا ضد مضيفه ، بهدف دون رد، خارج قواعده، وعلى ملعب السيجنال إدونا بارك، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من


الكلاسيكو كان مثيرًا في الكثير من أوقاته، على الرغم من عدم تسجيل العديد من الأهداف، وكانت هناك حالات "تحكيمية" مثيرة للجدل، أهمها عدم احتساب ركلة جزاء لكل فريق خلال أحداث شوط المباراة الثاني.


سيطر التكافؤ على أول 45 دقيقة، وبدا واضحًا أن الفريق المحلي افتقد لهتافات جماهيره، وتحديدًا جداره الأصفر "الشهير"، الذي لا يتوقف عن الدعم منذ البداية وحتى النهاية.


أبرز هجمات الشوط الأول كانت من نصيب بايرن ميونخ، في الدقيقة 17، بعد عرضية حوّلها مولر في اتجاه المرمى، ولكنها وجدت قدم "بيشتشيك" لتخرجها من على خط المرمى.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين استطاع البايرن تسجيل هدف المباراة الوحيد، عن طريق النجم "جوشوا كيميش"، على إثر تصويبة ساقطة رائعة، باغت بها الحارس "بوركي"، والذي ارتكب هفوة لا تغتفر، نتيجة التقدم من مرماه.

وحاول دورتموند تعديل النتيجة في شوط المباراة الثاني، وعلى الرغم من الدفع بالإنجليزي "جادون سانشو"، إلا أن النتيجة لم تتغير، وضاعت كل محاولات أسود الفيستفالين.

وشارك أسد الأطلس "" منذ البداية في تشكيلة دورتموند، واستمر حتى نهاية اللقاء، ولكنه قدّم مستوى متوسط، خاصة في ظل إغلاق مدرب الفريق البافاري "هانزي فليك" للأطراف، التي تعتبر أهم نقاط قوة دورتموند رفقة المدرب "لوسيان فافر".


بهذا الانتصار رفع البايرن رصيده إلى 64 نقطة وبقى متصدرًا، وأصبح على بعد سبع نقاط من مطارده دورتموند، ليضع يد واحدة على لقبه المفضل.

أخبار ذات صلة