ترامب: "لن نغلق البلاد مرة أخرى إذا حدثت موجة ثانية لفيروس كورونا" - El botola - البطولة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - فيروس كورونا

ترامب: "لن نغلق البلاد مرة أخرى إذا حدثت موجة ثانية لفيروس كورونا"

متابعة - وكالات
22 ماي 2020على الساعة14:25

أقر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه قد تكون هناك موجة ثانية من وباء كورونا المستجد في وقت لاحق من هذا العام، لكنه قال صراحة إنه لن يسمح بإغلاق آخر للاقتصاد.


وفي إجابته عن سؤال يتعلق بموجة ثانية من جائحة كورونا، قال ترامب أثناء زيارة لولاية ميشيغان: "يُقال إن هناك احتمالا لموجة ثانية، سنقوم بما يجب لكننا لن نغلق البلاد".


وجاءت تعليقات ترامب أثناء قيامه بجولة في مصنع لشركة فورد لصناعة السيارات خارج ديترويت، حولت منشآتها لتصنيع أجهزة تنفس صناعي.


وخلال خطاب ألقاه في المصنع، أشاد الرئيس بعمال الشركة لما بذلوه من جهود لإنتاج آلاف من أجهزة التنفس الصناعي أثناء الوباء.


وتابع الرئيس الأمريكي: "أثبت الوباء العالمي مرة واحدة وإلى الأبد أنه لكي تكون أمريكا دولة قوية، تحتاج أن تكون دولة صناعية".


ثم أضاف: "أنا أكافح من أجل استعادة وظائفنا من الصين والعديد من البلدان الأخرى".


الإعلامي الإذاعي المحافظ باك سيكستون قال لشبكة فوكس نيوز إن الرئيس ترامب أخبره أنه لن يغلق الاقتصاد مرة ثانية خلال مقابلة في البيت الأبيض أجراها معه يوم الأربعاء.


ونقل سيكستون عن ترامب قوله "لن نقوم بإغلاق الموجة الثانية التي من المحتمل أن تأتي في الخريف والشتاء".


وخلال خطابه، انتقد دونالد ترامب الصين لدورها في جائحة الفيروس التاجي، وقال "لقد أتت هذه الكارثة من الصين وكان يجب وقفها في الصين".


وظهرت التقارير الأولى للعدوى بفيروس كورونا المستجد في أواخر العام الماضي في ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، وانتشر المرض بسرعة في جميع أنحاء العالم.


وحتى يوم الخميس، أصيب أكثر من 5 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 329000 حالة وفاة، وفقًا لمركز علوم وهندسة النظم (CSSE) في جامعة جونز هوبكنز.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة