في ظل أزمة كورونا.. هل ستُلغي أوروبا قوانين حظر النقاب بعد فرض ارتداء الكمامات الطبية؟ - Elbotola - البطولة

النقاب (أو الحجاب) - فيروس كورونا

في ظل أزمة كورونا.. هل ستُلغي أوروبا قوانين حظر النقاب بعد فرض ارتداء الكمامات الطبية؟

شيماء لقرافي
21 ماي 2020على الساعة22:56

ترى تقارير صحفية أمريكية (أجنبية)، أن فيروس كورونا المستجد أعاد الاعتبار للنساء المنقبات في الدول الغربية التي تفرض قوانين حظر النقاب بهدف السلامة العامة للمواطنين، ذلك بعد إصدار الحكومات لقرار ارتداء الكمامات الطبية الآن في الشوارع للوقاية من الوباء.


وتطرح تساؤلات بخصوص إلغاء حظر النقاب في الشوارع خلال هذه الفترة، لكن السلطات الفرنسية أكدت على أن قوانين حظر النقاب لن تتغير بسبب أزمة كورونا.


وأضافت التقارير ذاتها أن فرنسا بدأت في تغريم المخالفين للحجر الصحي، وللنساء المنقبات، بالإضافة إلى الذين لا يرتدون الكمامات.

وأفادت متحدتة بإسم وزارة الداخلية أن "الوضع الصحي بالبلاد سيزداد تعقيدا بسبب الخصاص الذي يشهده العالم في المعدات الصحية والأقنعة، والذي دفع معظم المواطنين إلى استخدام بعض الأقمشة بدل الكمامات للوقاية من وباء "كوفيد 19".


وأوضح رئيس نقابة المحاميين بالنمسا، روبرت وولف في تصريح لوسائل الإعلام: أنه "في ظل الظروف التي نعيشها الآن، فإن قوانين حضر النقاب غير قابلة للتطبيق في الواقع".


وقالت كريمة رحماني رئيسة مجموعة "لا تلمس نقابي": أن "الحكومة كانت تتحدث عن مدى خطورة وضع النقاب، لكنهم الآن يرتدون كذلك أقنعة للوقاية من فيروس كورونا".


وأضافت كريمة رحماني: "منذ انتشار الفيروس، لم يكن هناك أشخاص يتعرضون لي أو ينظروا لي بغضب كما كان عليه الحال من قبل".


ويشار إلى أن النساء المنقبات هن أكتر من اتبعن الإرشادات الإحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة، بسبب اعتيادهن على تغطية وجوههن.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة