هاميلتون أغنى رياضي بريطاني في التاريخ بثروة تبلغ 224 مليون جنيه إسترليني - El botola - البطولة

هاميلتون أغنى رياضي بريطاني في التاريخ بثروة تبلغ 224 مليون جنيه إسترليني

وكالات: د.ب.أ
15 ماي 2020على الساعة00:30

تصدر لويس هاميلتون، بطل العالم ست مرات في سباقات الجائزة الكبرى لسيارات (فورمولا 1)، قائمة أغنى الرياضيين البريطانيين عبر التاريخ.


ودخل لاعب الجولف الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي، القائمة إلى جانب هاميلتون، حسب صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.


وذكرت الإحصائية التي قدمتها الصحيفة البريطانية، أن هاميلتون سائق فريق مرسيدس هو الأكثر ثراء في القائمة، بثروة تبلغ 224 مليون جنيه إسترليني، وفقا لأحدث الأرقام.


وزادت ثروة هاميلتون بمقدار 37 مليون جنيه إسترليني خلال العام الماضي، وذلك بسبب عقده المستمر مع مرسيدس، مما مكنه من تجاوز مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني التي كان حققها الإنجليزي ديفيد بيكهام وقت اعتزاله كرة القدم عام 2013.


ورغم المعاناة من موسم صعب مع فريقه الإسباني، إلا أن الويلزي دخل قائمة أغنى الرياضيين في العالم من الشباب (أقل من 30 عاما)، مع زيادة ثروته من 20 مليون جنيه إسترليني حتى 114 مليون.


ولا يبعد كثيرا الملاكم أنطوني جوشوا عن قائمة أغنى الشباب، حيث يعتبر صاحب الزيادة الأكبر في ثروته، من 58  مليون إلى 107، وذلك عقب فوزه على أندي رويز جونيور في بطولة العالم للوزن الثقيل في المملكة العربية السعودية.


ويعد جوشوا الوحيد الذي لا يمارس كرة القدم، ويحتل أحد المراكز العشرين الأولى في قائمة الشباب.


ويأتي خلف جوشوا في القائمة، كل من الفرنسي لاعب الإنجليزي (34 مليون جنيه إسترليني)، والبلجيكي لاعب (34 مليون جنيه إسترليني)، بالإضافة إلى الإسباني حارس مرمى مانشستر يونايتد (28 مليون جنيه إسترليني).

أخبار ذات صلة