وفاة بريطانية متأثرةً بالمرض بعد أيام من قيام شخص مصاب بـ"كورونا" بالبصق عليها.. و الشرطة تبحث عن هوية الفاعل - البطولة

وفاة بريطانية متأثرةً بالمرض بعد أيام من قيام شخص مصاب بـ"كورونا" بالبصق عليها.. و الشرطة تبحث عن هوية الفاعل

عصام فضولي
13 ماي 2020 على الساعة 01:36

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الثلاثاء، وفاة موظفة تعمل في إحدى مكاتب بيع التذاكر التابعة للسكك الحديدية، بالعاصمة البريطانية لندن، بعد تعرضها للبصق والسعال من أحد الزبائن الذي يشتبه في إصابته بـفيروس كورونا.


وتعرضت بيلي موجينجا (47 سنة) للبصق والسعال في وجهها هي وزميلة لها، من شخص يعتقد أنه مصاب بالفيروس التاجي، وذلك أثناء عملهما في محطة فيكتوريا للسكك الحديدية في لندن، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن الحادث وقع في شهر مارس الماضي بعد أن دخل الشخص المذكور في مشادة كلامية مع ماجينجا، ليتبين أياما قليلة بعد ذلك عقب فحوصات مخبرية أن الموظفتين مصابتان بـفيروس كورونا المستجد.


وقالت النقابة البريطانية لعمال وسائل النقل أن ماجينجا، كانت تعاني من مشاكل تنفسية، حيث تم نقلها بعد مضاعفات حادة لمستشفى "بارنت"، ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، قبل أن تفارق الحياة في الـ5 من أبريل الماضي.


وقال الأمين العام لنقابة العاملين في وسائل النقل، ماناويل كورتس: "تلقينا خبر وفاة بيلي بصدمة كبيرة، فهي واحدة من عدد كبير جدًا من العاملين في الخطوط الأمامية الذين فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا".

أخبار ذات صلة