"بعضهم يدافع عن فرضية إلغاء الدوري ومعه النزول للقسم الموالي".. تضارب الآراء بين أعضاء الجامعة قبل اجتماع اليوم! - El botola - البطولة

"بعضهم يدافع عن فرضية إلغاء الدوري ومعه النزول للقسم الموالي".. تضارب الآراء بين أعضاء الجامعة قبل اجتماع اليوم!

منصف عدي (البطولة)
07 ماي 2020على الساعة01:47

تترقب "أسرة كرة القدم الوطنية"، الإجتماع "الحاسم" للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و الذي سيحسم في قرار الأخيرة حول مستقبل الدوريات المحلية وسط "جائحة كوفيد 19".


وعلمت "البطولة" من مصادر خاصة، أن الجامعة تعيش قبل الإجتماع المقرر انعقاده اليوم الخميس، على وقع "تضارب الآراء".


وأشارت المصادر المذكورة إلى تواجد فئة تحاول الدفاع عن فرضية إلغاء الدوري وكذا النزول للقسم الموالي.


وأضافت المصادر ذاتها، إلى أن الفئة المذكورة تدافع عن القرار المذكور خدمة لبعض الأندية التي تصارع على البقاء في القسم الأول بالتحديد.


و تتباحث "جامعة الكرة" مجموعة من الخيارات التي ستعتمد إحداها لمعالجة إشكالية توقف "البطولة الاحترافية"، جراء انتشار "وباء كورونا".


و في حال تعذر استئناف المسابقة المحلية، ستضطر الجامعة إلى إلغاء النسخة الحالية من المنافسة، واعتماد الترتيب المبني على نسبة الانتصارات في عدد المباريات من أجل التعرف على الأندية التي ستُشارك في المسابقات الخارجية الموسم القادم، وكذا تحديد هوية البطل و الأندية التي ستنزل للأقسام الموالية.


و في سياق ذي صلة و حسب ما سبق وأشارت إليه "البطولة" في مواد سابقة، فإن الجامعة ستجد نفسها أمام العديد من الإشكاليات في حال قررت اعتماد الترتيب الحالي هو النهائي، أبرزها عدم الحسم في عدة مباريات هذا الموسم، والتي لازالت نتيجتها عالقة، كمقابلة الدفاع الحسني الجديدي أمام الرجاء الرياضي ومواجهة المغرب الفاسي ضد شباب الريف الحسيمي ثم مقابلة اتحاد تواركة وفتح الناظور ولقاء الفريقيْن المنتميين لطانطان وطاطا.


ويبقى "القسم الوطني الأول"، أمام العديد من الخيارات على عكس الأقسام الأخرى، إذ من المرجح كذلك إجراء معسكر يضم كافة الأندية تُقام فيه مباريات بينها مع احترام قواعد التباعد وكافة الاحتياطات.


وكان قد راسل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، إتحادات الكرة في "القارة السمراء"، لمطالبتها بالحسم في النسخ الحالية من المسابقات المحلية، على غرار "القارة الأوربية"، التي كشفت العديد من الدول فيها عن قرارها النهائي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة