اليوبي: "الحالات التي يتم التكفل بها في وضعية حرجة انخفضت إلى %4 .. و%82 من الحالات يتم رعايتها وهي لا تظهر عليها أي أعراض" - El botola - البطولة

محمد اليوبي

اليوبي: "الحالات التي يتم التكفل بها في وضعية حرجة انخفضت إلى %4 .. و%82 من الحالات يتم رعايتها وهي لا تظهر عليها أي أعراض"

م.ذ (البطولة)
29 أبريل 2020على الساعة16:43

قال محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، إن المصالح الطبية المختصة تسجل انخفاضاً في نسبة الحالات التي يتم التكفل بها وهي في وضعية حرجة بسبب وباء "كورونا" المستجد، حيث انخفضت إلى 4 في المئة من مجموع حالات الإصابة بالفيروس التاجي.


وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، في تصريحه الصحفي اليومي، بالقول: "لازلنا نسجل تقلصا في عدد الحالات التي يتم التكفل بها وهي في صحة حرجة، حيث تمثل 4 في المئة، بينما 82 في المئة من مجموع الحالات المسجلة منذ بداية الموسم تم التكفل بها وهي لا تظهر عليها أية علامات سريرية أو لديها أعراض بسيطة جداً".


واعتبر اليوبي هذا المعطى مؤشرا إيجابيا حول الحالة الوبائية في المملكة، وهو ما يفسر انخفاض عدد الوفيات في الأسابيع القليلة الماضية وارتفاع حالات الشفاء كذلك، والتي سجلت اليوم الأربعاء أعلى رقم بواقع 150 حالة تعافي داخل المغرب.


وتهيب وزارة الصحة بكافة المواطنين الالتزام بالتوصيات والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة من أجل الوقاية من "كوفيد19" والحيلولة دون انتشاره، حتى يتم تجاوز هذه الأزمة الصحية في أقرب الآجال.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة