حاكم ولاية نيويورك: "نعمل على تجهيز جيشٍ من متعقبي المخالطين للمصابين بفيروس كورونا" - El botola - البطولة

الولايات المتحدة (نيويورك) - فيروس كورونا (كوفيد 19)

حاكم ولاية نيويورك: "نعمل على تجهيز جيشٍ من متعقبي المخالطين للمصابين بفيروس كورونا"

متابعة - وكالات
23 أبريل 2020على الساعة15:10

أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، أن الملياردير، مايكل بلومبرغ، يريد المساهمة في تكوين "جيش" من متعقبي المخالطين للمصابين بـفيروس كورونا لمساعدة الولاية، أكبر بؤرة لتفشي كوفيد-19 في البلاد، على الحدّ من تفشّي "الجائحة".


وسيساهم بلومبرغ، رئيس بلدية مدينة نيويورك السابق، بأكثر من 10 ملايين دولار في هذه الجهود، التي ستشمل إجراء فحوصات لفيروس كورونا المستجد وعزل المصابين به وتعقب من خالطوهم.


وقال كومو للصحافيين: "يجب أن نبني جيشا من المتعقبين".


وأضاف أن الولاية لديها حالياً 500 متعقب في حين أنها تحتاج إلى آلاف منهم، واصفاً المشروع بأنه "طموح للغاية".


وأوضح الحاكم أنّ بلومبرغ عرض تطوير وتنفيذ البرنامج، الذي سيغطي ولايات نيويورك ونيوجيرسي كونيتيكت.


وقال: "ليست لدينا أشهر للقيام بذلك، لدينا أسابيع".


وأفادت ميليسا ديروسا، مساعدة كومو، أن بلومبرغ، الذي كان حتى وقت قريب يسعى لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي نهاية العام الحالي، سيساهم "بأكثر من 10 ملايين دولار" في المشروع.


ويُعد إجراء الاختبارات على نطاق واسع أمرا لا بد منه للولايات التي ترغب في رفع القيود المفروضة لمكافحة تفشي الوباء وإعادة فتح اقتصاداتها المنهكة من دون الخوف من موجة جديدة من العدوى.


ويقول خبراء الصحة إن عدم إجراء ما يكفي من الاختبارات يعني أن الولايات المتحدة ربما تقلل من قدر الجائحة.


وولاية نيويورك هي أكبر بؤرة لكوفيد-19 في الولايات المتحدة إذ سجلت لوحدها أكثر من 15 ألف وفاة أي ثلث الوفيات الناجمة عن الوباء في البلاد.


وبحسب كومو فقد توفي خلال الساعات الأربع والعشرين 474 شخصا في الولاية من جراء الفيروس، مشيراً إلى أن الحالات التي تستدعي إدخال المصابين بالفيروس إلى المستشفيات أو حتى إلى أقسام العناية المركزة انخفضت، فيما تواصل الأزمة في نيويورك "تراجعها بشكل طفيف".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة