ألمانيا تهدف لتخفيف أعباء الحكام عند استئناف "البوندسليغا".. وحكام الـ"VAR" قد يرتدون الكمامات - El botola - البطولة

ألمانيا تهدف لتخفيف أعباء الحكام عند استئناف "البوندسليغا".. وحكام الـ"VAR" قد يرتدون الكمامات

وكالات: د.ب.أ
11 أبريل 2020على الساعة13:08

ذكر تقرير إخباري اليوم السبت، أنه سيجرى السماح للحكام في كرة القدم الألمانية، بإدارة مباريات في المناطق التي يقيمون فيها، عند استئناف منافسات (بوندسليجا)، المتوقفة حاليا بسبب أزمة وباء "فيروس كورونا" المستجد (كوفيد-19).


وفي المعتاد، لا يجرى تكليف الحكام في البوندسليجا بإدارة مباريات تقام في نفس المناطق التي يقيمون فيها.


وذكرت صحيفة "بيلد" اليوم، إن التغيير المنتظر في القواعد يأتي ضمن مجموعة مبادئ إرشادية، سيجرى تطبيقها في حالة استئناف منافسات الدوري، المتوقف حتى نهاية أبريل الجاري على أقل تقدير، بسبب أزمة "فيروس كورونا".


وأشارت الصحيفة إلى أن الإجراء جرى شرحه للحكام، خلال مؤتمر عقد عبر الفيديو، ويهدف ذلك إلى التقليل من السفر، وكذلك الحد من الحاجة إلى مبيت الحكام في مناطق أخرى.


ومن المفترض أن يخضع جميع الحكام لفحص "فيروس كورونا" عشية إدارة المباراة، كما أن تخصيص المباريات سيكون طوعيا، كما سيستمر دفع الراتب السنوي الأساسي لجميع الحكام، والذي يتراوح ما بين 60 ألف يورو و80 ألف يورو (87 ألف و500 يورو).


وفي حالة إقامة المباريات بدون جماهير، كما هو متوقع، لن يكون مراقب الحكام متواجدا في الاستاد، وإنما سيتابع المباراة عبر التلفاز.


وسيجرى تثبيت حواجز زجاجية عازلة، وربما كمامات يكون ارتداءها إلزاميا لحكام الفيديو المساعدين، خلال تواجدهم في مركز نظام حكم الفيديو المساعد "فار" في كولونيا.

أخبار ذات صلة