"ماركا" | حكيمي يتفوق في مقارنته مع كارفخال .. المغربي ظهير ريال مدريد المستقبلي - El botola - البطولة

"ماركا" | حكيمي يتفوق في مقارنته مع كارفخال .. المغربي ظهير ريال مدريد المستقبلي

فاروق عصام (البطولة)
10 أبريل 2020على الساعة18:33

واصلت صحيفة “ماركا” مدح النجم المغربي “أشرف حكيمي“، في محاولة منها لتزيين خطوة استعادة أسد الأطلس في أعين إدارة اللوس بلانكوس، خلال صيف 2020.


ويمتلك الريال حق تحديد مصير صاحب الـ21 عامًا، في ظل قرب انتهاء فترة إعارته إلى فريقه الحالي بوروسيا دورتموند، والذي تألق بين صفوفه لمدة عامين.


وتستمر الصحافة العاصمية في إسبانيا في طرح السؤال ذاته، حول هوية الظهير الأيمن “المستقبلي” في السانتياجو بيرنابيو، وألقت صحيفة “ماركا” بكامل ثقلها في كفة المحترف المغربي، خلال مقارنته مع الظهير الحالي “داني كارفاخال“.


وعقدت “ماركا” مقارنة بين إحصائيات اللاعبين خلال الموسم “المُعطل“، وأقرت أن كارفاخال يتفوق على حكيمي في النواحي الدفاعية، حيث يمتلك نسبة تجاوزت الـ73٪ في التفوق خلال المواجهات المباشرة مع خصومه، أما حكيمي فنسبته وصلت إلى 53٪، كما كانت لكارفاخال الغلبة في مقارنة “المُمرر” الأفضل بينه وبين المغربي.


على الصعيد الهجومي، تفوق “أشرف حكيمي” بشكل واضح على منافسه، حيث يمتلك 11 تمريرة حاسمة في الموسم حتى الآن، مقابل ست تمريرات فقط للاعب باير ليفركوزن السابق، وفي الوقت الذي ينشغل فيه كارفاخال بإرسال العرضيات، يتألق حكيمي في السيجنال إدونا بارك عن طريق تسجيل الأهداف وإضافة الحلول الهجومية.


وفي النهاية أشادت “ماركا” بحكيمي وقالت عنه حرفيًا “أشرف هو أفضل لاعب صاعد في مركزه على مستوى العالم .. وهو ظهير ريال مدريد الأيمن المستقبلي“.


أخبار ذات صلة