"RAC": الانتهاء من دوري أبطال أوروبا في غشت .. وتأجيل انطلاقة الموسم الأوروبي لأكتوبر - البطولة

"RAC": الانتهاء من دوري أبطال أوروبا في غشت .. وتأجيل انطلاقة الموسم الأوروبي لأكتوبر

فاروق عصام (البطولة)
28 مارس 2020 على الساعة 12:00

يبدو أن توقف أكبر مسابقات كرة القدم، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوريات الخمسة الكبرى، سيستمر لفترة من الوقت، ومن غير المتوقع عودة المنافسات قبل حلول صيف 2020، وتحديدًا بانتهاء شهر مايو القادم.

ومع ذلك، بدأت الجهات المسؤولة تبحث عن حلول، وهناك تكهنات بأن دوري أبطال أوروبا قد يعود في شهر أغسطس، مع تأجيل مباريات الموسم القادم حتى أكتوبر.

وتحدث مصدر من داخل الاتحاد الإسباني لشبكة "RAC" قائلاً أنه يجب إكمال الدوريات المحلية، بدون شك، ولكنه لا يتوقع عودة المباريات سوى مع حلول شهر يونيو المقبل.

وقال المصدر ذاته "أهم شيء هو إنهاء الموسم، ليس من المهم أن تعرف متى سيبدأ الموسم المقبل، إذا لم ينته هذا الموسم ، فستفقد الأندية 30٪ من الإيرادات، وستخسر كرة القدم الأوروبية أكثر من 7 مليارات يورو، ولا يمكن لأحد السماح بذلك".

وأوضحت الشبكة ذاتها أن هناك تحدي متمثل في استئناف المسابقات الأوروبية مرة أخرى، والانتهاء من كل بطولة على حدى، مع اتفاق على لعب مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، خلال شهر أغسطس القادم.


وعلى الرغم من حقيقة أنه تم تحديد موعد النهائيين في نهاية يونيو، إلا أن عدم اليقين حول جائحة فيروس "كورونا" أجبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تأجيلهما إلى أجل غير مسمى في الوقت الحالي.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة