الاتحاد الإيطالي يأمل في استكمال الدوري ويرفض فكرة "منح اللقب ليوفنتوس" - البطولة

الاتحاد الإيطالي يأمل في استكمال الدوري ويرفض فكرة "منح اللقب ليوفنتوس"

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، مع ممثلي الأندية الــ20 المنافسة في دوري الدرجة الأولى، يهدف إلى استكمال منافسات الدوري هذا الموسم، وكذلك التوصل إلى حلول للتغلب على الأزمات المالية الناتجة عن انتشار "فيروس كورونا" المستجد (كوفيد-19).


ومن المقرر أن يعقد مسؤولون من الحكومة الإيطالية، اجتماعات مع ممثلين للاتحاد الإيطالي ورابطة ، اللذين عملا على تقييم الأضرار الناجمة عن توقف منافسات الدوري نتيجة لتفشي "كورونا"، وكذلك وضع مواعيد جديدة لمنافسات الموسم الذي كان من المقرر ختامه في 24 ماي المقبل، وذلك قبل الموعد الذي كان من المفترض أن تنطلق فيه منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، قبل أن يعلن اليويفا تأجيلها إلى العام المقبل.


وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات لإذاعة 'مارتي' الإيطالية: "علينا إدراك أن استكمال الدوري يستغرق من 45 إلى 60 يوما، إذا سمح لنا باللعب في يوليو وغشت كما يرى اليويفا وجميع الاتحادات المحلية، ربما تكون تلك هي الفترة المطلوبة".


كما رفض فكرة إلغاء الدوري، أو منح اللقب للمتصدر (يوفنتوس)، وقال في هذا الصدد: "سيؤدي ذلك إلى سيناريو بغيض، سأستمر في رفض هذا السيناريو طالما هو ممكن".


وأقيمت آخر مباراة في الدوري الإيطالي قبل التوقف في التاسع من مارس، وقد أقيمت بدون جمهور، حيث شهدت إيطاليا فرض إغلاق في أجزاء كبيرة من البلاد من أجل احتواء تفشي فيروس كورونا، حيث سجلت إيطاليا بسببه حتى الآن وفاة 7503 أشخاص وإصابة أكثر من 74 ألفا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة