رئيس تورينو يحذر من تأثير "استئناف" المسابقات في يوليو على "الموسم المقبل" - البطولة

رئيس تورينو يحذر من تأثير "استئناف" المسابقات في يوليو على "الموسم المقبل"

وصف أوربانو كايرو، رئيس نادي ، فرضية إنهاء مواسم الدوري بعد 30 يونيو المقبل، بالخاطئة، وهو التاريخ الذي تنتهي فيه عقود اللاعبين والجهات الراعية.

وحذر كايرو من أن إطالة الموسم كثيرا بسبب حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، هو أمر يمكن أن "يدمر الموسم التالي أيضا".

وفي مقابلة نشرتها صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية، قال كايرو: "أعتقد أن 30 يونيو حد لا يمكن تجاوزه".

وتابع: "اللعب بعد ذلك التاريخ سيكون خطأ. نحن نعاني من كارثة هذا الموسم دون أن يكون لنا ذنب، لكن يجب ألا نخاطر بتدمير الموسم التالي أيضا. ستكون هذه مسؤوليتنا".

وتابع رئيس تورينو: "سيكون من الصحيح التفكير في الخيارات المتاحة، ولكن الرغبة في إنهاء هذا الموسم يجب ألا تؤجل التواريخ لفترة طويلة".


واعتبر كايرو أن الموسم المقبل يجب أن يكون "رمزًا للبعث" وأنه سيكون حتمًا "حافلا بالأحداث"، مع تأجيل كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال أيضا إن اللاعبين يجب أن يقدموا مساهماتهم في كرة القدم بالتخلي عن جزء من رواتبهم، في وقت تواجه فيه الأندية خسائر مالية كبيرة.

وأكد كايرو: "إذا دخل النظام في أزمة، فإن الجميع سيتحمل العواقب. اللاعبون جزء من عالم كرة القدم ومطلوب منهم الإسهام من أجل تجاوز هذه اللحظة الصعبة".

ومضى يقول: "كما أنهم لا يتدربون ولا يلعبون، وقد عاد الكثير منهم إلى بلادهم ليكونوا مع أسرهم. من الطبيعي أن يقدموا بعض التنازلات ".