مدينة الإسكندرية تخرج في مظاهرات ضد فيروس "كورونا" .. والشعب المصري ينفجر ساخرًا - Elbotola - البطولة

مدينة الإسكندرية تخرج في مظاهرات ضد فيروس "كورونا" .. والشعب المصري ينفجر ساخرًا

فاروق عصام (البطولة)
24 مارس 2020على الساعة13:34

تصدرت محافظة "الإسكندرية" الموضوعات الأكثر رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر، بسبب ما دعت له وسمي بمظاهرات ضد فيروس "كورونا"، في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين.


وصُدم المصريون بمئات المواطنين يتجولون في شوارع الإسكندرية، من أجل الهتاف ضد الفيروس المنتشر، بالإضافة إلى الجهر بالدعاء لرفع الغمة، وهو ما سبب الكثير من الدهشة والتعجب.


وجاءت تلك المظاهرات في الوقت الذي دعت فيه وزراة الصحة المصرية، إلى التزام المنازل، وتطبيق الحجر الصحي، ومنع الاختلاط والتواجد في الأماكن المزدجمة والشوارع بدون ضرورة قصوى.


وبدلاً من الالتزام بالقواعد والبقاء في المنزل، خرجت فئة من الناس في شوارع المدينة الساحلية، بغض النظر عن خطورة الإصابة بالعدوى وتناقلها فيما بينهم، وهو ما سبب خليطًا من السخرية والسخط كرد فعل جماهيري.




واستقبل الشعب المصري -كعادته- تلك التظاهرات بالكثير من السخرية، حيث تحول الأمر إلى تعليقات "مُضحكة" على مواقع التواصل، ولكنه ضحك كالبكاء، وسط عدم تصديق الكثيرين ما حدث، بسبب الخطورة والقلق الذي يُسببه "كوفيد 19" على العالم.




وأخذت الحكومة المصرية ما حدث ليلة الاثنين على محمل الجد، وفرضت صباح اليوم الثلاثاء بشكل رسمي حظر التجول "الجزئي" في مصر، على أن يتم تطبيقه بداية من يوم غد الأربعاء.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة