رئيس البعثة الطبية الصينية في إيطاليا: "السلطات الإيطالية لم تتعامل بصرامة مع 'كورونا'.. يجب وقف وسائل النقل العمومية" - El botola - البطولة

رئيس البعثة الطبية الصينية في إيطاليا: "السلطات الإيطالية لم تتعامل بصرامة مع 'كورونا'.. يجب وقف وسائل النقل العمومية"

عماد وهبي (البطولة)
21 مارس 2020على الساعة12:15

كشف رئيس بعثة الأطباء والممرضين، صن شيوبينغ، التي أرستلها الصين، إلى العديد من دول أوروبا، من بينها إيطاليا، لمساعدتها على "التغلب" على "فيروس كورونا"، عن سبب انتشار "الوباء" بقوة في "القارة العجوز".


وأوضح صن، القادم من الصين، البلد الذي جاء منه "فيروس كورونا"، والآن بدأت تنخفض فيه معدلات الإصابة، أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الإيطالية، غير كافية لوقف انتشار الوباء، منع خروج الواطنين لا يكفي، بل يلزم قطع "الحركة" بصفة نهائية.


وقال شيوبينغ في مؤتمر صحفي، من إيطاليا: "لا زلنا نشاهد الكثير من الأشخاص في الشوارع، وسائل النقل العمومي لا زالت تعمل. الإجراءات التي تم تطبيقها، ليست صارمة بما يكفي، مقارنة بالمعايير التي نعمل بها"، مشيرا إلى "تراخي" السلطات الإيطالية.


وإيمانا منه بأن الوضع الإيطالي يمكن مقارنته بما حدث في ووهان الصينية، حيث بدأ الوباء، حث سلطات البلاد على اتخاذ الإجراءات اللازمة، بوقف كل النشاطات الاقتصادية، وإلزام السكان بالبقاء محصورين في منازلهم.


وكشف صن عن سر تفوق الصين على 'الفيروس'، وقال: "فقط بعد شهر من العزل التام، تمكنت المستشفيات من البدء في علاج المرضى بالفعل، وتقليل عددهم، والتغلب على العدوى".


تجدر الإشارة، إلى أن إيطاليا، سجلت لحد الآن، 47,021 حالة إصابة مؤكدة، مقابل 4,032 حالة وفاة.



طاغات متعلقة