الأمن الوطني يوقف مسيُريْن بعد فتح المقاهي واستقبال الزبناء رغم قرار الإغلاق المؤقت بسبب "كورونا" - El botola - البطولة

مقر المديرية العامة للأمن الوطني

الأمن الوطني يوقف مسيُريْن بعد فتح المقاهي واستقبال الزبناء رغم قرار الإغلاق المؤقت بسبب "كورونا"

اسماعيل نعمان - صحافي متدرب (البطولة)
18 مارس 2020على الساعة12:58

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها تمكنت من توقيف مسيرين لمحلين عموميين، للإشتباه في تورطهما في عرقلة تنفيد أوامر السلطات العمومية، بشأن التدابير الوقائية المتخذة لمحاربة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


ونشرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا رسميا، جاء فيه ما يلي:


"تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء أمس الثلاثاء 17 مارس الجاري، من توقيف مسيرين لمحلين عموميين يبلغان من العمر 28 و39 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في مقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات العامة وصرحت بها، وعرقلة تنفيذ التدابير العمومية المتخذة للوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد.


وكانت مصالح السلطة المحلية ودوريات الأمن الوطني قد ضبطت المشتبه بهما في حالة تلبس بفتح المقاهي التي يتولون تسييرها بمدينة طنجة، واستقبال الزبناء وتزویدهم بالنرجيلة والشيشة رغم قرار الإغلاق المؤقت الذي أمرت به السلطة العامة وصرحت به ضمن التدابير الوقائية والاحترازية المتخذة ل لتصدي لانتشار عدوى وبا، "كوفيد-19".


وقد أسفرت عمليات التفتبش التي باشرئها مصالح الأمن الوطني في إطار هذه الفضية عن حجز ما مجموعه 40 قنينة نرجيلة وملحقاتها، علاوة على 20 علبة من الفحم المستعمل في إستهلاك الشيشة.


وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية".


جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إغلاق العديد من المرافق العمومية، كإجراء وقائي وإحترازي يرمي للحد من إنتشار وباء "كوفيد-19".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة