لاعبو فلامنغو يخضعون لفحص كورونا بعد الاشتباه في حالتَي إصابة - El botola - البطولة

لاعبو فلامنغو يخضعون لفحص كورونا بعد الاشتباه في حالتَي إصابة

إفي
14 مارس 2020على الساعة13:52

خضع لاعبو فريق ، بطل الدوري البرازيلي لكرة القدم وبطولة كوبا ليبرتادوريس في عام 2019 لفحوصات طبية للكشف عما إذا كان أي منهم مصاباً بفيروس كورونا المستجد، بعدما ظهرت أعراض «كوفيد-19» على نائب رئيس النادي وعاملة في منشآته.


وأكدت مصادر من فريق ريو دي جانيرو أن الأجهزة الطبية أجرت أيضاً فحوصات إكلينيكية لأعضاء لجنته الفنية بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وكذلك جميع موظفي قسم كرة القدم.


وقالت المصادر المذكورة لـ(إفي) إن «فلامنغو يتخذ بعض الاحتياطات»، مشيرة إلى أن هذه الاختبارات «وقائية».


وقرر النادي الأكثر شعبية في البرازيل التحقق من الحالة الصحية للاعبين والمدربين، بعدما ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس على نائب رئيسه، ماوريسيو جوميز دي ماتوس وموظفة في قسم التسويق.


وينتظر كلاهما حالياً النتيجة النهائية لفحوصات الفيروس التاجي.


وخلال الأسبوع الماضي، انضم غوميز دي ماتوس إلى وفد الفريق الذي ذهب إلى بارانكيا في كولومبيا لدعم فلامنغو أمام جونيور، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق البرازيلي بنتيجة (2 ـ 1) في الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكوبا ليبرتادوريس.


وقبل ذلك، كان مع رئيس النادي، رودولفو لانديم، ونائب رئيس قسم التسويق، غوستافو أوليفيرا في زيارة إلى مدريد.


ومن جانبه، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) يوم الخميس، تعليق مباريات كوبا ليبرتادوريس المقرر إجراؤها بين 15 و21 مارس الجاري بهدف احتواء انتشار الفيروس التاجي.


وأكدت البرازيل حتى يوم الجمعة 98 حالة إصابة بالفيروس، معظمها في ولاية ساو باولو (56)، الأكثر اكتظاظاً بالسكان والأغنى في البلاد.

أخبار ذات صلة