رئيس يوفنتوس: "هل من المنطقي مشاركة أتالانتا في دوري الأبطال وهو لا يملك التاريخ الدولي؟" - El botola - البطولة

رئيس يوفنتوس: "هل من المنطقي مشاركة أتالانتا في دوري الأبطال وهو لا يملك التاريخ الدولي؟"

وكالات: رويترز
06 مارس 2020على الساعة12:14

إنتقد أندريا أنييلي رئيس ، مشاركة في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن النادي، لا يملك التاريخ، لخوض هذه المسابقة العريقة، علما أنه اقترب من بلوغ ربع النهائي، بينما أصبح اليوفي مهددا بتوديع البطولة، إثر هزيمته في ذهاب ثمن النهائي، أمام .


ويشارك أتالانتا، الذي احتل المركز الثالث في الموسم الماضي، في دوري الأبطال لأول مرة وتأهل إلى دور الـ 16، في واحدة من أبرز نتائج المسابقة.

وبدا أن أنييلي، وهو رئيس اتحاد الأندية الأوروبية، يشير إلى أن أداء الفرق في الدوري، يجب ألا يكون كافيا لمشاركتهم في البطولة الأبرز في القارة.

وأضاف أنييلي خلال مؤتمر صحفي في لندن: "لدي احترام كبير لما يفعله أتالانتا، لكن بدون التاريخ الدولي والأداء الرياضي الرائع فهو يشارك مباشرة في بطولة الأندية الأبرز في أوروبا. هل هذا صائب أم لا؟".



وأضاف: "ثم أنني أفكر في روما الذي ساعد إيطاليا في الحفاظ على تصنيفها ضمن البطولات الأوروبية في السنوات الأخيرة، وخاض موسما سيئا في 2018-2019 وخرج من دوري الأبطال، وخسر ما يتعلق بحصوله على الأموال. نحن أيضا بحاجة لحماية الاستثمارات والتكاليف".

وقدم اتحاد الأندية الأوروبية، اقتراحا هذا الموسم بمنح أماكن دائمة إلى 24 من بين 32 في دور المجموعات بالبطولة، لكنه قوبل بمعارضة كبيرة.

ولم يرد أتلانتا على تصريحات أنييلي، لكن جيورجيو جوري رئيس بلدية برجامو، كان من تحدث عن الأمر.

وكتب في 'تويتر': "أحترم أنييلي لكني لا أتفق معه. بدلًا من الأغنياء والنخبة، فأنا أفضل النتائج على أرض الملعب وجدارة الممثل الوحيد للمقاطعة الذي اكتسب مكانه في أوروبا بالعرق. هذا ما يُطلق عليه رياضة".

أخبار ذات صلة