برشلونة متهم بالتسبب في توالي "إصابات" ديمبيلي - El botola - البطولة

لاعبا برشلونة ليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي

برشلونة متهم بالتسبب في توالي "إصابات" ديمبيلي

إفي
03 مارس 2020على الساعة16:08

كشفت صحيفة (ليكيب) الرياضية الثلاثاء عن مستجدات تتعلق بالإصابات المتكررة لجناح ، الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن النادي الكتالوني اعترف بمسؤوليته عن تتابع إصابات ديمبلي.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي لبرشلونة يخلو من الحمل البدني الكافي للاعب يمتاز بالركض السريع في المباريات، مما تسبب في دخوله دائرة إصابات متلاحقة، منذ انضمامه للبلوجرانا في صيف 2017.

وذكرت (ليكيب) نقلا عن مصادر طبية في الدوحة، حيث خضع اللاعب للعلاج، أن ديمبلي الذي يمتاز بسرعة ركض فائقة، طوال أوقات المباراة، لا يقدم في التدريبات سوى 20% مما يقدمه في المباريات من هذه الانطلاقات، الأمر الذي يوضح أسباب إصاباته المتكررة.

ويرد هذا التفسير على جزء كبير من أسباب الإصابات العضلية الـ9 التي تعرض لها اللاعب صاحب الـ22 سنة، خلال عام ونصف فقط، عكس ما كان عليه مع فريقيه السابقين، بوروسيا دورتموند أو رين.


وأكدت الصحيفة أن تدريبات برشلونة أقل شدة، نظرا لأنها تتأقلم مع نجوم الفريق، الأقل حدة في الانطلاقات، بعيدا عما يحتاجه ديمبلي.

وتضيف الصحيفة أنه منذ وصول كيكي سيتين لقيادة الفريق "أصبح اللاعبون يركضون بشكل أكبر".

وخاض ديمبيلي إجمالي 40% من المباريات الممكنة في عامه الأول مع البارسا، و70% في عامه الثاني مقابل 25% فقط في العام الثالث.

وكان برشلونة قد أعلن في 11 فبراير الماضي عن غياب مهاجمه الفرنسي لمدة 6 أشهر للتعافي من جراحة خضع لها لعلاج قطع في وتر بالفخذ الأيمن، ليحرم النادي بذلك من جهوده لنهاية الموسم.