هزيمة ليفربول أمام واتفورد حرمته من رقمين قياسيين - El botola - البطولة

هزيمة ليفربول أمام واتفورد حرمته من رقمين قياسيين

د ب أ
02 مارس 2020على الساعة17:00

لم يلعب مطلع الأسبوع الحالي بسبب انشغال منافسه في مانشستر سيتي بالتتويج بلقبه الثالث على التوالي في كأس رابطة المحترفين الانجليزية لكرة القدم في استاد ويمبلي اللندني لكن كان لدى جماهيره سبب للاحتفال عندما خسر ليفربول 3-صفر في ملعب واتفورد.


وتعني هزيمة الأولى في الموسم الحالي إنه لن يتمكن من اتمام الموسم دون خسارة ومعادلة الرقم لقياسي لأرسنال "الذي لا يقهر" في موسم 2003-2004.


وبسبب الهزيمة أيضا توقفت مسيرة انتصارات ليفربول عند 44 مباراة متتالية متخلفا بفارق خمس مباريات عن رقم أرسنال القياسي وهو 49 مباراة متتالية بلا هزيمة والذي سجله قبل 16 عاما.


وبعد أن عادل ليفربول الرقم القياسي لمانشستر سيتي الذي سجله في 2016 بالفوز في 18 مباراة متتالية في الدوري منعته الهزيمة من التفوق على الرقم السابق لأن لاعبي واتفورد إسماعيلا سار وتروي ديني كان لهما رأي أخر.


مرة أخرى دي خيا تحت الأضواء بعد تعثر جديد


انبرى أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد للدفاع عن حارس مرماه ديفيد دي خيا واصفا إياه بأنه "أفضل حارس مرمى في العالم" رغم الخطأ الذي أرتكبه في تعادل فريقه 1-1 أمام إيفرتون لأن الأرقام تكشف قصة أخرى.


وأهدى دي خيا إيفرتون التقدم في الدقيقة الثالثة عندما اصطدمت كرة أبعدها بالمهاجم المنافس دومينيك كالفرت-لوين لتدخل الكرة الشباك وهو ما أغضب قائد يونايتد السابق روي كين الذي صب جام غضبه على دي خيا عبر شبكة سكاي سبورتس.


وبهذا يكون دي خيا ارتكب سبعة أخطاء أدت بشكل مباشر لاهتزاز شباكه على مستوى الدوري منذ بداية الموسم ويكون بذلك صاحب أكبر عدد من الأخطاء القاتلة مناصفة مع مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل يونايتد وبيرند لينو حارس أرسنال وجوردان بيكفورد حارس إيفرتون.


ويحظى دي خيا الذي تحسن أداؤه مع تقدم المباراة بثقة سولشار لكنه ربما يواجه منافسة من جانب دين هندرسون في الموسم المقبل بعد فترة إعارة ناجحة في صفوف شيفيلد يونايتد.


أندية الذيل تقلب الطاولة


وكان لدى نوريتش سيتي فريق الذيل ما يدعوه للاحتفال مع فوزه على فريق المركز الثالث ليستر سيتي يوم الجمعة وتقليص الفارق بينه وبين الفرق التي تسبقه إلا أن فرحته لم تدم طويلا بخروج وست هام يونايتد وواتفورد من منطقة الهبوط.


وبعد الفوز عليه ذهابا فاز وست هام على ساوثامبتون 3-1 إيابا ووصف رالف هازنهوتل مدرب ساوثامبتون الأهداف التي دخلت مرمى فريقه بأنها "مضحكة للغاية."


في حين خرج واتفورد من منطقة الهبوط للمرة الثانية فقط خلال الموسم الحالي بعد فوزه المفاجيء على ليفربول المنفرد وبفارق هائل بالصدارة.

أخبار ذات صلة