7 مباريات بلا فوز .. "الماط" يدخل نَفَقَ "أزمة النتائج" ويفقد "رأسمال الثِّقة" - البطولة

7 مباريات بلا فوز .. "الماط" يدخل نَفَقَ "أزمة النتائج" ويفقد "رأسمال الثِّقة"

يرزح فريق تحت وطأة النتائج المُخيِّبة لآمال جماهيره في مسابقة ""، إذ أخفق مُمثِّل مدينة "الحمامة البيضاء" في تذوق طعم الفوز في آخر سبع مقابلات آخرها أمام ، يوم أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب "سانية الرمل"، لحساب الجولة الـ17 من "البطولة الاحترافية".


رجال المدرب الإسباني أنخيل فياديرو الذين استهلوا الموسم الحالي بصورة مِثالية، تسرَّبَت إليهم الشُّكوك وفقدوا رأسمال الثِّقة الذي أخذوا يبنونه مع بداية الموسم، حيث ظفروا بـ15 نقطة في المباريات السبعة الأولى، بحصدهم ثلاثة انتصارات متتالية في أول ثلاث مقابلات وتعادلهم في ثلاثة ثم انتصارهم في اللقاء السابع.


غير أن المَسَار الجيد الذي دشَّنت به الكتيبة التطوانية الموسم سرعان ما انحرف وزاغ عن طموحات مناصري "الماط"، والذين لم يشهدوا فريقهم ينتصر في المباريات السبعة الأخيرة، إذ تعادلوا في أربعة وتجرَّعوا طعم الهزيمة في ثلاثة، آخرها أمام ، قبل عشرة أيام، لحساب الجولة الـ17 من "الدوري المحلي".





وبدأت الأصوات تتعالى وتتصاعد من طرف جماهير بطل الدوري المحلي في مناسبتيْن مُطالبة بالاستغناء عن خدمات المدرب فياديرو، بعد بضعة أسابيع من الانفصال عن المدير الرياضي بيدرو بنعلي، والذي أصبح مدرباً لاتحاد طنجة في الوقت الحالي.


واعتبر فياديرو أن التوتر والعصبية حالت دون تحقيق "الماط" للنقاط الثلاث في مباراة الأمس أمام رجاء بني ملال، في معطى يعكس الصعوبات النفسية والذهنية التي يشكوها لاعبو المغرب التطواني عقب مُجافاة الفوز لهم في المقابلات الأخيرة.


وكان الفريق التطواني قد فقد في الميركاتو الشتوي الفارط خدمات متوسط الميدان محمد المكعازي، الذي فضَّل تغيير الأجواء والتوقيع في كشوفات الرجاء الرياضي، في الوقت الذي أفلح فيه النادي بتحصين لاعبه أيوب الكحل وإقناعه بتجديد العقد، رغم اهتمام عدة أندية به.


ويشغل رِفاق الجناح الكحل المركز الثامن ضمن سلم ترتيب "البطولة الاحترافية" برصيد 22 نقطة، وذلك بواقع خمسة انتصارات وسبعة تعادلات وخمس هزائم.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة