مانشستر سيتي يواجه خطرًا آخر بفقدان لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2014 - El botola - البطولة

مانشستر سيتي يواجه خطرًا آخر بفقدان لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2014

ج. ف (البطولة)
16 فبراير 2020على الساعة13:56

أشارت تقارير إخبارية بريطانية، اليوم الأحد، أن يواجه خطرًا آخر بعد إبعاده عن المسابقات الأوروبية لمدة عامين، حيث بات مهددًا بفقدان لقب ، والذي أحرزه عام 2014.


وأدان الاتحاد الأوروبي (الويفا) نادي "السيتيزينس" بمخالفة قوانين اللعب المالي النظيف، ليقرر معاقبته بحرمانه من المشاركة في لمدة موسمين، مع أداء غرامة بقيمة 30 مليون يورو.

وأكدت صحيفة "ديلي ميلي" البريطانية أن مانشستر سيتي مطالب بإعادة هكيلة ميزانيته، وسيجد نفسه مجبرًا على بيع أحد نجومه في الصيف في حال تأكيد عقوبته من طرف محكمة التحكيم الرياضي (TAS).


إقرأ أيضًا |

هذا وأوضح ذات المصدر أن السيتي يواجه أيضاً خطر فقدان لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أحرزه في 2014، حيث تم فتح تحقيق منفصل من طرف الاتحاد الإنجليزي، وإثبات انتهاك النادي لـ"القونين المالية".


وأضافت الصحيفة أنه لم يتم تأكيد الفترة الخاصة بالتحقيق من قبل الاتحاد الإنجليزي في ميزانية مانشستر سيتي، كما أكدت أن لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز أقل صرامة من قوانين الاتحاد الأوروبي (الويفا)، لأنها تسمح للأندية بخسائر تفوق 115 ملايين يورو على مدار 3 مواسم، كما أنها تعتمد على "التقارير الرقمية" المقدّمة من الأندية.


يُذكر أن مانشستر سيتي توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2014 بفارق نقطتين عن ليفربول، صاحب المركز الثاني.