رسميًا | استبعاد مانشستر سيتي من بطولات أوروبا لمدة عامين - البطولة

رسميًا | استبعاد مانشستر سيتي من بطولات أوروبا لمدة عامين

استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فريق الإنجليزي، من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، بداية من الموسم المقبل.


وتم ثبوت وقوع إدارة السكاي بلو في أكثر من تجاوز لبنود اللعب المادي النظيف، مما جعل لجنة العقوبات في "اليويفا" تتخذ هذا الإجراء الصارم في حق بطل الدوري الإنجليزي.





وغرِم الفرق المرشح لحصد لقب دوري الأبطال هذا الموسم، بمبلغ 30 مليون يورو نتيجة تلك المخالفات، التي تم التحقيق فيها لمدة أشهر، من قبل لجان الاتحاد الأوروبي.


ويمتلك فريق المدرب "جوزيب جوارديولا" حق تقديم استئنافاً ضد العقوبة، التي ربما تعصف بالكثير من استثمارات مانشستر سيتي خلال العامين القادمين، في ظل حرمانه من التواجد ببطولة دوري أبطال أوروبا.


ويحتل حاليًا مان سيتي المركز الثاني على لائحة ترتيب البريميرليج، وكان يُمني مدربه الإسباني نفسه بالحفاظ على مكانه، من أجل التأهل لدوري الأبطال خلال العام القادم، ولكن حتى في حالة استمرار السيتي في مركزه، فلن يكون قادرًا على اللعب بدوري الأبطال.


وأصدر السيتي بيانًا رسميًا من خلال موقعه الرسمي، عبّر من خلاله عن إحباطه من قرار الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن الفريق سوف يتخذ الإجراءات اللازمة من أجل التصدي لتلك العقوبة.

أخبار ذات صلة

Loading interface...