بين متفائل ومتخوف .. جماهير الرجاء تطمع في إنهاء سلسة "11سنة بدون هزيمة داخل الميدان" لمازيمبي - El botola - البطولة

بين متفائل ومتخوف .. جماهير الرجاء تطمع في إنهاء سلسة "11سنة بدون هزيمة داخل الميدان" لمازيمبي

ن.إ (البطولة)
06 فبراير 2020على الساعة14:21

أسفرت القرعة الخاصة بدور الربع النهائي من ، عن مواجهات حارقة بين الفرق الثمانية.


ومن المقابلات التي ستعرف إثارة وتشويقا، تلك التي ستجمع بين حامل اللقب في ثلاث مناسبات، و المتوج بالأميرة السمراء خمس مرات.


وتفاوتت آراء وتعاليق الجماهير الرجاوية، بين متفائل ومتخوف من مواجهة مازيمبي، وذلك في منشور على الصفحة الرسمية للفريق، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".


وأكدت فئة من الأنصار الخضراء، أن مواجهة مازيمبي هي بمتابة الإمتحان الصعب، إلا أنه لا مستحيل مع الرجاء، حيث قال أحد المشجعين: "دور الربع لا يعرف القوي ولا الضعيف، التركيز في المقابلتين واجب من أجل التأهل".


وشددت فئة أخرى على ضرورة العمل، من أجل الحصول على بطاقة المرور، إذ عبر أحد المحبين على المواجهة المرتقبة بقوله: "بعودة اللاعبين المصابين، والإنضباط التكتيكي، وقدرة الفريق على التماسك خارج البيضاء، سنحقق التأهل بإذن الله".


وأضاف مناصر آخر: "إن كانوا هم مازيمبي، فنحن الرجاء، وبإمكاننا فك عقدة عدم الإنتصار عليهم وسط أرضهم طيلة 11سنة".


من جهة أخرى بدى القليل من التخوف على بعض الأنصار، عقب سقوط الفريق الأخضر في مواجهة العملاق الكونغولي، حيث علق أحد المشجعين: "الفريق يعاني من غيابات، بالإضافة لكون الخصم صعبا على أرضه، نتمنى التأهل ولو أن المواجهة تبقى صعبة".


وأردف آخر: "نادي مازيمبي يعتبر امتحانا عسيرا لأبناء السلامي، لزم على اللاعبين تسجيل العديد من الأهداف هنا بالبيضاء قبل التوجه للمومباتشي".


فيما ركز البعض الآخر، على أن التأهل سيكون من نصيب الفريق الذي سيستغل عاملي الارض والجمهور، حيث عبر أحد المتيمين بحب النادي الأخضر: "علينا أن نتخذ من مقابلة فيتا كلوب مرجعا، من الضروري الخروج بنتيجة مريحة هنا، قبل التوجه لمواجهتهم على أرضية ملعبهم".


وسبق للفريقين أن تواجها برسم دور المجموعات، لـ"عصبة الأبطال الأفريقية" لموسم 2002، وهي النسخة التي وصل فيها الرجاء للنهائي، قبل أن يخسره لصالح الزمالك المصري.


وانتصر مازيمبي في مقابلة الذهاب بنتيجة هدفين لصفر، فيما فاز الخضر في المباراة الإياب بهدف لصفر، من توقيع عبد الواحد عبد الصمد.


وستجرى مقابلة الذهاب يوم 28 من الشهر الحالي، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بالبيضاء، في حين ستلعب مقابلة الإياب، في السادس من مارس المقبل، على "ملعب مازيمبي" بلوبومباتشي.

أخبار ذات صلة