نيمار: "ميسي الأفضل ومبابي ظاهرة" - El botola - البطولة

نيمار: "ميسي الأفضل ومبابي ظاهرة"

FIFA
05 فبراير 2020على الساعة13:32

كان الساحر البرازيلي الموهوب " جونيور" يتصدّر عناوين الصحف وهو لا يزال في الثالثة عشر من العمر. فقد وجَّه له نادي الدعوة لاستضافته في إسبانيا خلال زيارة لمدة ثلاثة أسابيع، حيث عُومل معاملة كبار الشخصيات عندما رُتِّب له لقاء مع ديفيد بيكهام ورونالدو وزين الدين زيدان فضلاً عن مشاهدة بعض المباريات من المقصورة الفخرية المخصصة لضيوف الرئيس فلورنتينو بيريز.


حينها ردَّ سانتوس بعرضٍ قيمته 470 ألف دولار - وهو مبلغ مُغرٍ للاعب لا يزال في ريعان الشباب آنذاك - بالإضافة إلى مرتبٍ ضخم للإنضمام إلى فرق الفئات السنية التابعة للنادي.


تنبّأ كل من بيليه وروماريو وروبينيو بأن نيمار سيُصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم. وقد صدقت تنبؤاتهم تلك، حيث لم يتوقّف الساحر البرازيلي عن الإبداع والإمتاع فوق ملاعب الساحرة المستديرة منذ حوالي عقد من الزمن. ومع بلوغه اليوم سن الثامنة والعشرين، هل يُمكن القول إن ابن موجي داس كروزيس يمر بأفضل مرحلة في مسيرته الرياضية؟


ربما توحي بذلك الأرقام المسجلة باسمه منذ بداية شهر ديسمبر/كانون الأول، حيث حقّق في الإجمال 20 هدفاً وتمريرة حاسمة خلال 11 مباراة - انتهت عشر منها بفوز فريقه مقابل تعادل وحيد، ناهيك عن مهاراته الساحرة التي لا يكل المرء من مشاهدتها ولا يمل.


في مقابلة حصرية مع موقع الفيفا، يتحدّث نيمار عن مستجدات البرازيل مع اقتراب بدء مشوار السيليساو في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ وحظوظ باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وكذلك عن كيليان مبابي وليونيل ميسي وعدد من المواضيع الأخرى.


تعرّضت للإصابة عشية بطولة كوبا أمريكا. وبدلاً من الإستمتاع بإجازة استثنائية، اخترت دعم الفريق الوطني بحماس في كل مباراة. هل يُمكن أن تحدّثنا عن خبايا ذلك القرار؟


نيمار: في الحقيقة، كان من الصعب جداً الخروج من كأس أمريكا بسبب كل ما مررت به. لقد اتبعت برنامج التعافي في البرازيل واغتنمت الفرصة لمتابعة زملائي. حينها لم أكن نيمار اللاعب، بل أصبحت مشجعاً مثل ملايين البرازيليين الآخرين. لقد كان أمراً لا يصدق وذكرني بأيام طفولتي عندما كنت أذهب إلى الملعب مع والدي.



خسرت البرازيل مرتين فقط في 22 مباراة منذ روسيا 2018. كيف ترى المنتخب الحالي مع اقتراب بدء تصفيات قطر ٢٠٢٢؟


نحن أقوياء جداً. أصبح الفريق أكثر خبرة، رغم انضمام بعض اللاعبين الشباب. هناك لاعبون شاركوا في كأس العالم مرتين، كما هو الحال بالنسبة لي مثلاً. لقد تذوّقنا طعم الفوز والخسارة، ولدينا تجارب إيجابية وسلبية عديدة، ويُمكننا مُساعدة الشباب من خلال ما اكتسبناه من خبرة. علاوة على ذلك، فإن طاقم التدريب ظل كما هو ولم يتغير، على عكس السنوات السابقة. هذه الإستمرارية ستسهّل عملنا وتعزّز فرصنا [في قطر ٢٠٢٢]. أنا متفائل جداً بمستقبل السيليساو.


أرثور، وسيبولينيا، وريشارليسون، ودفيد نيريس، وباكيتا، وجابيجول، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو، رينيير... ما رأيك في شباب البرازيل الصاعدين؟


كل واحد منهم موهوب جداً. ويُمكن للمرء أن يتوقّع بزوغ نجوم آخرين بحلول عام 2022. فالبرازيل تزخر بقدرة هائلة على اكتشاف المواهب.


ما هي المنتخبات الأخرى التي تتوقع أنها ستكون من أكبر خصوم البرازيل في قطر ٢٠٢٢؟


فرنسا، وبلجيكا، وإنجلترا والأرجنتين.


في سبتمبر/أيلول، فاز ليونيل ميسي مرة أخرى بجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم. بالنسبة لك، كيف كان اللعب إلى جانبه، وهل تعتقد أنه أفضل لاعب في التاريخ؟


كان اللعب إلى جانب ليو تجربة فريدة، وقد أصبحت تجمعنا علاقة صداقة. من بين اللاعبين الذين رأيتهم، ميسي هو الأفضل في التاريخ!


حللت ثالثاً في 2015 و 2017. إلى أي مدى ترغب في الفوز بجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم، وهل أنت واثق من قدرتك على تحقيق ذلك يوماً ما؟


لقد قلت دائماً إن الفوز بجائزة The Best ليس هوساً، ولكني أتدرب بجد كل يوم لكي أكون أفضل من اليوم السابق. أحاول دائماً أن أحسن أدائي فردياً وجماعياً. إذا فزت بالجائزة في يوم من الأيام، فسيكون ذلك ثمرة لعملي.


ما رأيك في كيليان مبابي؟


كيليان لاعب ظاهرة. بإمكانه أن يصبح واحداً من أفضل اللاعبين في التاريخ. إنه لشرف كبير أن يكون زميلاً لي في الفريق. نحن نفهم بعضنا البعض جيداً داخل الملعب وخارجه أيضاً. أنا أحبه!


هل تعتقد أن الفريق الحالي هو الأقوى على الإطلاق منذ انضمامك إلى باريس سان جيرمان، وهل يُمكنكم الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام؟


قد لا أقول إنه الأقوى، لكنني أشعر بأجواء مختلفة وثقة أكبر، وهذا يساعد كثيراً في العمل اليومي.




ما مدى اهتمام ابنك دافي بكرة القدم؟


ابني يحب الرياضة عموماً ويحب لعب كرة القدم مع أصدقائه. لكنه مختلف عني - فهو لا يُتابع كرة القدم بنفس الحماس. إنه حقاً يحب ميسي ومبابي وكريستيانو رونالدو. في الواقع، عندما يخوض مباريات في ألعاب الفيديو، فإن هجومه يتألف من ميسي وكريستيانو رونالدو ومبابي وأنا.


في ختام اللقاء، لدينا بعض الأسئلة السريعة...من هم اللاعبون الثلاثة الذين استمتعت أكثر بمشاهدتهم على المستطيل الأخضر طوال حياتك؟


رونالدينيو وروبينيو وميسي.


بعيداً عن كرة القدم، من هم الرياضيون الثلاثة الذين تستمتع أكثر بمشاهدتهم؟


[جابرييل] ميدينا وستيف كاري وليبرون جيمس.


ما هي أفضل الأفلام أو البرامج التلفزيونية التي شاهدتها؟


أنا أحب مشاهدة المسلسلات. أُعجبت بالعديد من المسلسلات، ولكني أحببت مسلسل "لا كاسا دي بابل" بشكل استثنائي.


ما هو طبق الطعام المفضل لديك، ولو تعينّ عليك الطبخ لأشخاص يحظون بمكانة خاصة، فماذا يُمكنك أن تطبخ لهم؟


الطعام الذي أفضل تناوله؟ الأرز، والفاصوليا السوداء، ولحم البقر، والبطاطا المقلية. وفي المقابل، أنا لا أعرف الطبخ على الإطلاق...لو تعين عليَّ أن أطبخ، فإن ضيوفي سيأكلون البيض المقلي!

أخبار ذات صلة