بونو: "الياميق لاعب بطموح كبير.. وعلى جماهير سرقسطة أن تدعمه ولا تُفرّط فيه" - El botola - البطولة

جواد الياميق بقميص ريال سرقسطة / حارس مرمى إشبيلية ياسين بونو

بونو: "الياميق لاعب بطموح كبير.. وعلى جماهير سرقسطة أن تدعمه ولا تُفرّط فيه"

ج. ف (البطولة)
03 فبراير 2020على الساعة22:39

تواصل حارس ، ، مع صحيفة "El periodico de Aragon" للحديث عن مواطنه ، المنتقل حديثًا إلى قادمًا من على سبيل الإعارة لستة أشهر، مع احتفاظ النادي الإسباني بخيار شراء عقده كاملًا في يونيو المقبل (750 ألف يورو).


واستعاد بونو ذكرياته مع ناديه السابق ريال سرقسطة، والذي دافع عن ألوانه لمدة موسمين (2014-2016) قبل انتقاله إلى صفوف جيرونا.


لكن الصحيفة الإسبانية أرادت سؤاله بالتحديد عن الياميق والتركيز عليه -أثناء المقابلة- من أجل تقريبه أكثر من الجماهير والإعلام الموالي للنادي الـ"أراغوني".


وقال بونو في بداية حديثه عن الياميق: "أتخيل أنه لم يكن يعلم بأنني لعبت في سرقسطة"


وتابع حديثه عن الأسئلة التي طُرحت عليه طيلة الأيام الماضية: "سألني بعض الأقارب والأصدقاء إذا كنت أعرف من يكون (الياميق)، فأجبتهم بنعم. أنا سعيد لأنه انتقل إلى نادٍ كبير جدًا. أمامه فرصة جيدة (في سرقسطة) وعليه استغلالها"

ثم كشف بونو عن انطباع الياميق بعد حضوره لمباراة فريقه الجديد أمام ريال مدريد في الكأس من المدرجات: "(جواد) قال لي بأنه كان سعيدًا جدًا، وأنه تفاجأ لضخامة النادي والجماهير والملعب والأجواء التي تحيط بـ لاروماريدا"

وأضاف: "منذ اليوم الأول، ساعده المدرب وزملاؤه على أن يشعر وكأنه في بيته"


وقال بونو أن تعاقد سرقطة مع الياميق كان قرارًا موافقًا، معلّلاً وجهة نظره بالقول: "يتمتع بإمكانات جيدة جدًا ولديه كل شيء من أجل النجاح. إنه لاعب سريع ويُجيد إخراج الكرات من الدفاع بشكل جيد، وأعتقد أن سرقسطة سيربح الكثير إذا تمكن من الحصول على أفضل نسخة منه. إنه فتى يستطيع تقديم أشياء كثيرة في حال شعوره بالثقة والارتياح"


وتحدث الحارس المغربي عن تألق الياميق وكيف أزاح الشكوك في أول ظهور له مع ريال سرقسطة في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، حيث قال: "(جواد) قال لي أن الجميع كان قلقًا نوعًا ما داخل غرفة الملابس، لأن لا أحد كان يعلم كيف سيكون رد فعله في الملعب (مع حصوله على الرسمية بعد إصابة زميلٍ له). لا أحد كان يعلم أنه اعتاد على اللعب تحت الضغط. لقد لعب لنادٍ كبير في المغرب (الرجاء)، بحضور جماهير كبيرة وضغط رهيب. إنه معتاد على التعامل مع هذه الظروف"


ثم اختتم حديثه بتوجيه رسالة إلى جماهير ريال سرقسطة: "إنه لاعب بطموح كبير، وسيحظى بلحظات جيدة (التألق)، لهذا على الجماهير أن تدعمه، فهو لاعب جيد وعليها ألا تُفرّط فيه. أعتقد بأنه سيُثبت لريال سرقسطة أنه أفضل بكثير ممّا كان يعتقد عندما تعاقد معه. إنه قادر على تقديم أكثر ممّا كان يتوقع منه النادي، وسيفعل ذلك."

أخبار ذات صلة