موراتا "المتخصص" سيسعى لممارسة هوايته المفضلة بالتسجيل ضد ريال مدريد - El botola - البطولة

موراتا "المتخصص" سيسعى لممارسة هوايته المفضلة بالتسجيل ضد ريال مدريد

البطولة - شراكة مع لاليغا
29 يناير 2020على الساعة09:43

سيسعى المتخصص في التسجيل في مباريات الديربي إلى زيادة رصيده المدهش مع فريقه الحالي الذي سيلتقي فريقه السابق يوم السبت المقبل في قمة هذه الجولة من


لقد اعتاد موراتا على التسجيل في لقاءات الديربي الكبيرة وضد نواديه السابقة، وخلال مسيرته الكروية العالية المستوى في ثلاث دول هي إسبانيا وإيطاليا وانجلترا. لذلك يشعر أنصار الأتلتيكو بالثقة في أن المهاجم الإسباني البالغ من العمر 27 سنة سيتمكن من زيارة الشباك في ملعبه السابق سانتياغو برنابيو خلال الديربي المدريدي المبرمج في نهاية الأسبوع المقبلة.


سيكون لقاء السبت أول مباراة لموراتا مع الفريق الأحمر والأبيض برسم منافسات لاليغا في ملعب برنابيو، مع أنه شارك مع "الكولتشونيروس" في الموسم السابق عندما فاز الفريق الملكي بنتيجة 3-1 بملعب واندا ميتروبوليتانو. لكنه غاب عن ديربي النصف الأول من هذا الموسم في شهر سبتمبر بسبب الإيقاف.


كما لعب موراتا مؤخرا في شهر يناير ديربي نهاية كأس السوبر الإسباني. وخلال الوقت الإضافي في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، سنحت لفريق الأتلتيكو فرصة لحسم اللقاء عندما كان موراتا في طريقه لتسجيل الهدف، لكن وسط ميدان ريال مدريد فيدي فالفيردي أسقطه أرضاً وحرمه من الهدف، وخرج فالفيردي من الملعب بعد تلقيه لبطاقة حمراء. وفاز الفريق الأبيض في ركلات الجزاء بنتيجة 4-1 دون أن تسنح لموراتا فرصة تنفيذ أي ركلة جزاء.


كانت مباريات الديربي تجلب لموراتا منذ مدة طويلة مشاعر متضاربة، فقد ترعرع هذا المهاجم في العاصمة كأحد أنصار الفريق الأحمر والأبيض، ولعب في صفوف فتيان الأتلتيكو ما بين 11 و 14 سنة. غير أنه تابع مسيرته نحو فريق الكبار في ريال مدريد، والذي بدأ معه في منافسات لاليغا خلال شهر ديسمبر 2010 ضد نادي سرقسطة.


وقد وقّع هذا المهاجم الأوسط الخطير 25 هدفاً في 63 مباراة ضمن منافسات لاليغا كلاعب لريال مدريد، لكنه لم يسجل في ستّ لقاءات مع الأتلتيكو في جميع المنافسات. في نهاية دوري أبطال أوروبا سنة 2014 بلشبونة بين ريال مدريد والأتلتيكو كان موراتا يجلس في دكة الاحتياط، وتكرر نفس الشيء في الموسم اللاحق خلال مباراة ربع النهاية التي عرفت انتصار الفريق الملكي. وسجل المهاجم الإسباني هاتريك في المباراة الدرامية بين ريال مدريد وليغانيس، والتي انتهت بنتيجة 4-2 في أواخر موسم 2016/17.


عندما انضم لفريق يوفنتوس ما بين 2014 و 2016، سجل موراتا هدفين شهيرين بالقدم اليمنى واليسرى، وهو ما مكّن الفريق الإيطالي من إقصاء ريال مدريد في مباراة نصف نهاية دوري أبطال أوروبا لموسم 2014/15. وخلال ديربي مدينة تورينو سجل هدفين وساعد الفريق الأبيض والأسود على الفوز بنتيجة 4-1، وهو ما منحه شعبية كبيرة لدى أنصار البيانكونيري، وخلال الفترة التي قضاها في إيطاليا سجّل أيضا خلال المبارتين التي خاضهما يوفنتوس ضد أنتر ميلان ضمن منافسات الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وهي مواجهة تُعرف باسم "ديربي إيطاليا".


بعد انتقاله مرة أخرى من ريال مدريد إلى تشيلسي في صيف سنة 2017، شارك موراتا في العديد من مباريات الديربي المحلية، وزار شباك كل من توتنهام وأرسنال. كما سدد ضربة رأسية شهيرة مكنت تشيلسي من الانتصار في مباراته مع أتلتيكو مدريد في أوائل منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/18، مع أنه رفض الاحتفال بهذا الهدف احتراما لفريقه السابق.


ومنذ انضمامه لفريق الأتلتيكو في يناير 2019، خاض موراتا 32 مباراة في لاليغا وسجل 13 هدفا، وكان أحدها هدف الفوز ضد الجار خيتافي في أوائل هذا الموسم. لكنه لم يزر بعد شباك ريال مدريد منذ أن ارتدى القميص الأحمر والأبيض. وسيكون السبت القادم فرصة مثالية لموراتا للتسجيل في مرمى الفريق الأبيض، وأن يتابع بالتالي زيادة رصيده الخاص من الأهداف في مثل هذه المناسبات المتميزة.