سيتين في أول اختبار مع برشلونة بمواجهة فالنسيا في المستايا - El botola - البطولة

مباراة سابقة بين برشلونة وفالنسيا

سيتين في أول اختبار مع برشلونة بمواجهة فالنسيا في المستايا

إفي
23 يناير 2020على الساعة11:17

تعود عجلة للدوران مجددا، غدا الجمعة، بانطلاق الجولة الحادية والعشرين من المسابقة.

وسيكون على موعد، مع أول اختبار قوي لمدربه الجديد، كيكي سيتين، حينما يحل ضيفا على في ملعبه ميستايا، يوم السبت.

أما المنتشي بعد تتويجه بالسوبر الإسباني، فيرغب في تحقيق انتصاره الثالث تواليا، أمام مضيفه ، يوم الأحد، في مهمة سهلة نسبيا.

وسيحل ليجانيس ضيفا على ، الذي يستهدف العودة لسكة الانتصارات، بعد السقوط غير المتوقع في الجولة الماضية أمام إيبار، بثنائية نظيفة.

وتعد مواجهة فالنسيا الثالثة لبرشلونة مع سيتين، لكن الفريق لم يظهر حتى الآن بالوجه المأمول، بعد انتصارين بالكاد أمام غرناطة في الدوري (1-0)، وإيبيزا أمس في دور الـ32 لكأس الملك (1-2).

ويغيب عن صفوف البارسا، المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز، وكذلك الفرنسي عثمان ديمبلي، ويُنتظر أن يعاود سيتين اعتماده على اللاعب الناشئ، أنسو فاتي.

أما فالنسيا، فبعد سلسلة من اللا هزيمة لخمس جولات متتالية، تعرض لنكسة الأسبوع الماضي، بسقوطه على ملعب ريال مايوركا (4-1)، في لقاء تعرض فيه قائده داني باريخو للطرد، ليغيب عن مواجهة البلوجرانا.

وستكون المواجهة اختبارا جيدا لـ"الخفافيش"، ولمدى رغبتهم في الانتقام من السقوط في الدور الأول بملعب كامب نو (5-2)، وكذلك لمدى تأقلم البارسا على طريقة سيتين، خصوصا أن الفريق الكتالوني لم يخسر في ميستايا بالليجا، منذ نحو 13 عاما.


وحال فشل برشلونة في الفوز على فالنسيا، فإن ريال مدريد قد يتصدر الليجا، يوم الأحد، خاصة أنه لم يخسر منذ 18 مباراة، تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان.

وسيزور فريق العاصمة ملعب بلد الوليد، الذي يعاني في الفترة الأخيرة، حيث فشل في الفوز خلال آخر 8 مباريات، ليقترب من منطقة الهبوط.

وسيغيب عن اللقاء من الملكي، داني كارفاخال لعقوبة الإيقاف، ليتولى ناتشو فرنانديز مركزه كظهير أيمن، خاصة بعد انتقال ألفارو أودريوزولا لصفوف بايرن ميونخ معارا.

كما سيغيب على الأرجح الويلزي جاريث بيل، لتعرضه لإصابة في مباراة الكأس، أمس أمام سالامانكا.

وقد يعود للريال في المقابل قائده، سيرجيو راموس، الذي تعافى من الإصابة.

ويطمح أتلتيكو لطي صفحة الهزيمة ضد إيبار، عندما يستضيف ليجانيس، الذي سقط تحت قيادة مدربه المكسيكي خافيير أجيري، بثلاثية نظيفة على أرضه، في الجولة الماضية أمام خيتافي.

ويستقبل منافسه غرناطة، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان، وعينه على تصحيح الأوضاع، بعد السقوط أمام الريال في الجولة الماضية، ومحاولة ضمان البقاء في المربع الذهبي، حيث يبتعد هو وأتلتيكو بنقطتين عن خيتافي الخامس، الذي سيستضيف ريال بيتيس في نفس الجولة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة