كورتوا: "بسبب تصرف فالفيردي الأمور سارت في صالحنا في النهاية" - El botola - البطولة

كورتوا: "بسبب تصرف فالفيردي الأمور سارت في صالحنا في النهاية"

وكالات: إ.ف.ي
12 يناير 2020على الساعة22:51

أكد ، حارس ريال مدريد، أن فريقه دخل إلى ركلات الترجيح بـ"ثقة أكبر" من أتلتيكو مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، بجدة، مساء اليوم الأحد.


وتألق الحارس البلجيكي بشكل لافت في اللقاء، بتصدياته الرائعة، التي حافظت على نظافة شباكه على مدار 120 دقيقة، فضلا عن تصديه لركلة جزاء من الغاني توماس بارتي، مهدت للميرينجي طريق حمل الكأس.


وقال الحارس الدولي البلجيكي، في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب الجوهرة المشعة: "نحن سعداء للغاية، لقد كانت مباراة قوية كما هو معتاد أمام أتلتيكو مدريد. لعبنا بنظام كبير، وعندما هدد أتلتيكو مرمانا كنت حاضرا. صمدنا بعد طرد فالفيردي، ودخلنا ركلات الترجيح بثقة أكبر من المنافس".

وحول لقطة فالفيردي الحاسمة مع ألفارو موراتا، مهاجم الأتلتي، بعرقلته من الخلف عندما كان الأخير على وشك الانفراد بالمرمى، ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة، قال: "لقد كان بعيدا عن موراتا، وكان بإمكاني الخروج، ولكن فيدي فعل هذا التصرف، والأمور سارت في صالحنا في النهاية".


وأوضح صاحب الـ27 سنة أنه درس طريقة تنفيذ لاعبي الأتلتي لركلات الترجيح، مما ساعده في التصدي لركلة الغاني توماس بارتي.

وقال في هذا الصدد: "لقد راجعتهم على مقاعد البدلاء، لقد فاجأني ساؤول قليلا، لكن تسديدة توماس كانت واضحة. لقد كان تصديا رائعا لأنه سدد الكرة بقوة. سعيد بنظافة شباكي مجددا، وبالتصديات الجيدة".

وأتم: "الجميع سعيد بهذا التتويج، واستعدنا طعم الأداء الجيد، ولكن ينتظرنا منافس قوي في الليجا يوم السبت المقبل، هو إشبيلية".

أخبار ذات صلة