كيف ستصل صفقة انضمام هالاند لدورتموند إلى 81 مليون يورو؟ - El botola - البطولة

كيف ستصل صفقة انضمام هالاند لدورتموند إلى 81 مليون يورو؟

فاروق عصام (البطولة)
30 دجنبر 2019على الساعة15:48

فاجأ فريق الألماني أغلب وسائل الإعلام العالمية، بإعلانه يوم الأحد التعاقد مع مهاجم فريق ريد بول سالسبورج "إرلينج هولاند"، بعقد يمتد إلى أربعة أعوام ونصف.


وكان هذا الإعلام بمثابة الصدمة لأغلب من تابع مستجدات الصفقة، عقب تفوق فريق السيجنال إدونا بارك على عمالقة أوروبا، من أجل الحصول على خدمات الهداف النرويجي، والذي كان مراقبًا بالتحديد من فريقي الإنجليزي الإيطالي.


وبدأت الصحافة حول العالم في البحث عن أسباب تخلي اليونايتد ويوفنتوس عن صاحب الـ19 عامًا، وتوصلوا للحقيقة بعد الكشف عن السعر الحقيقي الذي سيدفعه دورتموند نظير الصفقة، والذي سوف يصل إلى 81 مليون يورو.



وتعاقد فريق السيجنال إدونا بارك مع اللاعب مستغلاً الشرط الجزائي في عقده مع بطل النمسا، والبالغ 20 مليون يورو، وبحساب راتبه الجديد، الذي قدّر بـ8 ملايين يورو، فستكون الصفقة بشكل رسمي قد كلّفت دورتموند 56 مليون يورو لمدة أربعة أعوام ونصف.


ولكن صحيفة "لاجزيتا ديللو سبورت" كشفت عن السبب الحقيقي الذي دفع يوفنتوس، للانسحاب من الصفقة، وهو مبلغ الـ15 مليون يورو، الذي وافق دورتموند على منحه للوكيل الإيطالي "مينو رايولا" كعمولة على الصفقة.


واتفقت صحيفة "الجارديان" البريطانية مع نظيرتها الإيطالية، حيث أشارت إلى أن والد هولاند، ولاعب السيتي السابق "ألف هولاند" طلب الحصول على 10 ملايين يورو، من النادي الذي سيتعاقد مع ابنه، وهو مبلغ لم ترض به إدارة الشياطين الحمر، رغم وجود أنباء عن سفر المدرب النرويجي "أولي جونار سولسكاير" للاجتماع بمواطنيه في زيورخ.


وأكدت المصادر السابقة أن بوروسيا دورتموند وافق على تلك الشروط، بالإضافة إلى الموافقة كذلك على وضع اسم "مينو رايولا" في العقود، عن طريق حصوله على نسبة من إعادة بيع اللاعب النرويجي في المستقبل.

أخبار ذات صلة