ثنائية "ويليان" تمنح لامبارد تفوقًا ثانيًا على مورينيو - El botola - البطولة

ثنائية "ويليان" تمنح لامبارد تفوقًا ثانيًا على مورينيو

فاروق عصام (البطولة)
22 دجنبر 2019على الساعة18:30

خرج نادي بأول خسارة على ملعبه تحت قيادة المدرب البرتغالي "جوزيه "، بعد استقبال هدفين دون رد في ديربي العاصمة ضد ، لحساب الجولة الثامنة عشر من


للمرة الثانية على التوالي خلال مسيرته كمدرب .. كرر التلميذ "فرانك لامبارد" تفوقه على الأستاذ "جوزيه مورينيو"، بعدما سبق وأخرجه مع مان يونايتد من كأس الرابطة رفقة ناديه السابق ديربي كاونتي في عام 2018، على أرضية ميدان ملعب الأولدترافورد.


البلوز حسموا الديربي ضد توتنهام في شوط المباراة الأول، باستغلال هفوات دفاعات السبيرس وخطأ حارس المرمى الأرجنتيني جازانيجا.


اللقاء بدأ مثيرًا بتسجيل البلوز للهدف الأول في الدقيقة 12 عبر البرازيلي ويليان، الذي صوب كرة لا تصد ولا ترد سكنت شباك توتنهام، وأعلنت عن بداية نارية للقاء.



وفشل الليلي وايتس في إظهار ردة الفعل على هدف البلوز، إلى أن ارتكب جازانيجا هفوة لا تغتفر، بمنحه ركلة جزاء مجانية لتشيلسي بعد تدخل عنيف على ظهير تشيلسي "ماركوس ألونسو" داخل منطقة الجزاء.


انبرى لركلة الجزاء بنجاح ويليان، الذي وضع ثاني أهدافه الشخصية في الوقت المُبدد من الشوط الأول، ليصعب من مهمة الخصم في العودة من التأخر.


وتكفل الحكم "أنتوني تايلور" بذبح مورينيو، حين أشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه الكوري الجنوبي "سون هيون مين" على إثر تدخل بدون كرة على المدافع الألماني "أنتوني روديجر" بعد مرور ساعة من اللعب.



بهذا الانتصار فرط مورينيو في دخول المربع الذهبي، وترك الفارق يتسع مع تشيلسي الرابع إلى ست نقاط، واحتفظ توتنهام بمركزه السادس على لائحة الترتيب.

أخبار ذات صلة